أكثر الابراج توافقًا مع برج العذراء

أكثر الابراج توافقًا مع برج العذراء

يتميز مولود برج العذراء بأنه خجول، ويحتاج إلى وقته كاملاً قبل الإنفتاح على الآخر، كما أنه في نفس الوقت مهووس بالمثالية والكمال، ما يجعله يضع أهمية على كل صغيرة وكبيرة.

كما يملك مولود برج العذراء معايير عالية جداً جدًا لنفسه وللشريك، الأمر الذي يجعله ينتقد بقساوة نفسه والآخر في هذه العلاقة. وعلى الرغم من ذلك فمولود برج العذراء كريم ومخلص ويعمل بشكل جدي، يهدف لتأسيس لحياة مستقرة مادياً وعاطفياً.

مولود برج العذراء من النوع الذي يقف إلى جانب الشريك حين يحتاج إليه، ويوفر له كل ما يحتاج إليه من أجل النجاح، ناهيك عن واقع أنه لا يتخلى على الإطلاق عنه في أوقات الشدة.


أما أكثر الأبراج توافقاً مع مولود برج العذراء فهي التي تختبر علاقة عاطفية وزوجية ناجحة معه، ولعلّ أهمها:


برج الثور: 20 أبريل- 20 مايو


يعد برجا الثور والعذراء برجان ترابيان، وبالتالي فإنهما يتشاركان القيم الأساسية وهذا ما يجعل العلاقة بينهما أسهل.

كلاهما يضع أهمية كبرى للإستقرار، كما أنهما يشعران بالسعادة حين يبذلان كل الجهود الممكنة من أجل بناء أسس متينة لعلاقة قابلة للاستمرار.

والأهم هو أنهما يملكان وجهات النظر نفسها حين يتعلق الأمر بالاستمتاع بالحياة وبكل ما قد توفره من رفاهية، وكذلك الأمر بالنسبة للأمور العملية التي تتعلق بالحياة اليومية.

من ناحية التعامل مع الأوضاع المادية هناك مقاربات مختلفة، فمولود برج العذراء يفضل التخطيط والإدخار ومقاربة الأمور بشكل عملي ومنطقي، بينما مولود برج الثور يفضل الإستمتاع بكل ما هو مترف والحصول على كل ما من شأنه أن يجعله يشعر بالراحة.

ولكن ورغم الإختلاف فإن معدل المواجهات هنا قليل؛ وذلك لأن حسية الثور تساعد العذراء على مقاربة الأمور بقلبه وليس بعقله كما يفعل دائماً.

وهكذا يمكننا أن نستنتج أن واقع العلاقة بين العذراء والثور تقوم على الصداقة أولاً ثم الحب ثم الإرتباط.


برج العقرب: 23 أكتوبر – 21 نوفمبر


قد يبدو الارتباط مع برج العقرب القوي فكرة سيئة للغاية، ولا تتناسب مع طبيعة مولود برج العذراء، ولكن في الواقع العلاقة هذه تدخل التوازن الى حياة كل من البرجين.

بسبب أن العذراء من النوع الذي يمكن الإعتماد عليه، والذي يعتبر الإخلاص هو الأهم في أي علاقة كانت يجعل غيرة العقرب في حدها الأدنى، كما أنه يجعله ينفتح عليه ويفتح له عقله وقلبه وروحه.

مولود برج العقرب في المقابل يضيف الحسية و الشغف والحماسة إلى حياة العذراء؛ ففي نهاية المطاف كل ما يريده الشريك العقرب هو مكان يشعر فيه بالأمان والاستقرار مع شخص يمكنه الوثوق به، وهذا ما يوفره له العذراء.

للمزيد إقرأ أيضًا:

يمكن الشعور بتأثير العقرب على العذراء بسرعة وبسهولة فهو يجعله عاطفي بشكل أكبر ما يجعل العلاقة بينهما متوازنة للغاية. ولكن في المقابل هناك خلل ما يمكنه أن يؤدي الى دمار العلاقة في حال لم يتم التحكم به، ألا وهو أن كل من العقرب والعذراء يميلان إلى التركيز أكثر مما يجب على الشريك، ما يعني أنهما قد يتجاوزا الحدود ويصلا إلى مرحلة خنق الآخر.


برج الجدي: 22 ديسمبر- 19 يناير


عندما يفكر مولود برج العذراء بالارتباط يبحث عن شريك جدي يمكن الاعتماد عليه، ويمكنه التعويل على حصوله على دعمه حين يحتاج إليه. ولا يوجد برج يجسّد هذه الخصال أكثر من الجدي.

العلاقة بين الجدي والعذراء صحية للطرفين وذلك لأنها تساعداهما في التخلّص من بعض الخصال غير الصحية في شخصيتهما؛ فالعذراء يدرك تماماً أنه يمكنه الاعتماد على الجدي؛ إذ هذا الأخير عامل جدي ينجز الأمور كما يجب أن تنجز ولا يقبل بأقل من النتائج المثالية، وعليه هو يمكنه أن يرتاح بين الحين والآخر عوض الحرص على إتمام كل الأمور بنفسه، والعكس صحيح.

يلعب الاستقرار الذي يوفره كل منهما لبعضهما البعض دوراً كبيراً في نجاح العلاقة، حيث إن معدل التشابه في نظرتهما للحياة الزوجية والعائلية كبير جداً. ومن أهم ما يتميز به مولود برج العذراء والجدي هو أنهما غير رومانسيين على الإطلاق، ما يعني أنه لن يكون هناك طرف يشعر بالإحباط من قلة رومانسية الآخر.

تتمحور حياتهما معاً حول التخطيط والعمل والسعي نحو هدف محدد، ويمكنهما معًا تحقيق المستحيل.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.