إسرائيل اليوم: واحد من بين 100 من العائدين من دبي يحمل فيروس كورونا

إسرائيل اليوم: واحد من بين مائة من العائدين من دبي يحمل فيروس كورونا

أشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية أن واحد من بين مائة إسرائيلي من العائدين من دبي يحمل كورونا. وأضافت أنه رغم القيود الصارمة التي تفرضها دولة الإمارات، فإن معظم السياح الإسرائيليين الذين يصلون إلي البلاد لا يتبعون تلك التعليمات. في الشهر الماضي سافر إلي دبي حوالي 33 ألف، وقد عاد امئات منهم حاملين للفيروس.

وأشارت الصحيفة العبرية “إسرائيل اليوم” أن البيانات مثيرة للقلق حول مرضى كورونا. فمن بين العائدين من إسرائيل من دبي تبلغ نسبتة المصابين بالفيروس ١%، بحسب الفحص الذي اعدته “إسرائيل اليوم” يوم الأربعاء الماضي مع وزارة الصحة و هيئة المطارات.

وبحسب الإحصاءات، منذ بداية شهر ديسمبر سافر إلي دبي حوالي 33 ألف إسرائيلي، وفي شهر نوفمبر زار دبي حوالي 2000 إسرائيلي فقط . وفقاً لبيانات وزارة الصحة و هيئة المطارات الإسرائيلية، زار حوالي 35 ألف إسرائيلي دبي أثناء الشهرين الماضيين.

للمزيد إقرأ أيضًا:

وفي الدراسة التي اجرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، أشارت إلى إن هناك 34 إسرائيلياً عادوا من دبي بنتائج إيجابية لفيروس كورونا منذ بداية الرحلات الجوية للإمارات. كنسبة مئوية هذا يعني أن واحد من كل العائدين من دبي إيجابي للكورونا.

وذكرت شركة باسبورد كارد التي قامت بالتأمين علي 15 ألف إسرائيلي، إن الشركة قد تعاملت مع 70 إسرائيلياً علي إنهم يحملون فيروس كورونا، وأنه يتم فحص نصفهم تقريبًا في إسرائيل قبل الاقلاع، في حين يتم فحص النصف الآخر بعد هبوطهم في دبي، وأن هذه البيانات تشمل كل الأشخاص المؤمن عليهم، الذين تم تشخيصهم بعد عودتهم إلي إسرائيل.

وقالت الدكتورة شارون الراي برايس في وقت سابق، أنه تم إيجاد 14 حالة إيجابية لكورونا علي متن رحلة لشركة إل عال، التي هبطت يوم الاثنين الساعة التاسعة من دبي. وهم أعضاء في مجموعة منظمة سافروا معاً إلي الأمارات. وأشارت إلى أن جميع ركاب الطائرة معزولون الآن.

في سياق متصل، وعلي الرغم من الإغلاق، فإن مطار بن غوريون مفتوح و مستمر في العمل. والآلاف من الإسرائيليين يواصلوا السفر إلي الخارج حتي هذه الأيام ، و معظهم إلي دبي .

هذا وقد أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية في وقت سابق، أن الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، والذين يتم أعطائهم جرعتين من اللقاح و ينتظرون أسبوعاً للجرعة الثانية، سيتمكنون من العودة إلي إسرائيل دون الحاجة إلي عزل في أي دولة في العالم. و من بين الدول : الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك وتركيا و إنجلترا و كوستاريكا و الأمارات العربية المتحدة و سيشل و غيرها من الدول.


عن دميانة نبيل غبريال

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله