استمرار تدريبات قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي رغم ارتفاع أعداد الإصابات

استمرار تدريبات قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي رغم ارتفاع أعداد الإصابات

رغم ارتفاع نسبة الإصابة بالوباء داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن مسئولون في قيادة جيش الاحتلال عن استمرار التدريب لقوات الاحتياط، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة، أنه ووفقًا للتعليمات الجديدة التي تم إعطاءها للجنود، لا يوجد تغيير في الأجازات المنزلية، بينما يُطلب من الذين مازالوا في الخدمة الاستعداد لقضاء شهر في القواعد التي يخدمون بها. وفيما يخص مراسم التخرج، تنص اللوائح الجديدة على حضور الأسرة الأساسية فقط.

للمزيد إقرأ أيضًا:

تشير البيانات أنه حتى يوم الثلاثاء الماضي، كانت الإصابات في جيش الاحتلال تُقدر بحوالي 78 جنديًا، وجميعهم إصابتهم بسيطة، ويبلغ عدد الجنود المعزولين حوالي 3462 جنديًا.

وأعلن مسئولون في جيش الاحتلال، أنه في هذه المرحلة، سوف يتدرب الجيش النظامي كالمعتاد، وكذلك سيكون الوضع بالنسبة لقوات الاحتياط، بعد انقطاع دام لمدة ثلاثة أشهر، حيث تم تجديد النشاط في الأسبوعين الماضيين، مؤكدين أنه سيكون هناك فصل بين السرايا، كجزء من نظرية الكبسولة.

يُذكر أنه بعد تفشي وباء كورونا، قام رئيس الحكومة الإسرائيلية البديل ووزير الدفاع بيني جانتس بأول زيارة له للجبهة الداخلية. وقال في ختام زيارته يوم الثلاثاء الماضي: “لقد رأينا قيادة الجبهة الداخلية طوال فترة كورونا تعمل مع السلطات المحلية، في رعاية المرضى، والاعتناء بالفنادق، والمساعدة في نقل المرضى، والقيام بأي عمل يحتاجه المواطنون”.

كما خاطب رئيس الأركان أفيف كوخافي يوم الثلاثاء الماضي خلال زيارة للقيادة الشمالية متحدثًا عن مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي مع كورونا، قائلاً: “منذ صباح هذا اليوم، شدد الجيش الإسرائيلي على كل التعليمات الصادرة للجنود. يجب أن نظل صالحين. يمكن للمدنيين أن يكونوا في منازلهم في عزلة، بينما لايمكن ذلك لجيش إسرائيل”.

عن نورا حسن

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله