الإمارات: طلبنا شراء F-35 سبق الاتفاق مع إسرائيل

الإمارات: طلبنا شراء F-35 سبق الاتفاق مع إسرائيل

الإمارات: طلبنا شراء F-35 سبق الاتفاق مع إسرائيل: أعرب أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية عن أن طلب بلاده من واشنطن للحصول على المقاتلة F-35، قد سبق كثيرًا الحديث بشأن العلاقات مع اسرائيل، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية أول أمس.

وخلال حديثه للصحيفة الإسرائيلية، أعرب قرقاش عن أنه الآن وبعد أن أصبحت حالة الحرب مع إسرائيل غير واردة، يجب على الولايات المتحدة أن تبيعنا الطائرات”، وأردف موضحًا: “سيكون السلام مع إسرائيل مثمرا”.

تطورات بيع المقاتلة الأمريكية لدولة الإمارات

وأضاف أنور قرقاش أن طلب بلاده لشراء طائرة F-35 من الولايات المتحدة الأمريكية سبق قرار تأسيس العلاقات مع اسرائيل بكثير، لكنه مرتبط به.

إقرأ أيضًا: جنرال في الجيش الإسرائيلي: كارثة حرب 73 ليست بشيء مقارنة بالحرب القادمة

وأردف قرقاش طلبنا شراء المقاتلة F-35 سبق فكرة تأسيس العلاقات مع اسرائيل، والتحدث بشأن هذا الطلب مشروع وقائم منذ عدة سنوات، فنحن بحاجة إلى الحصول على مثل هذه الطائرات، فحاليًا لا وجود لأي فكرة عدائية أو إقامة حرب ضد إسرائيل، وهذا يمنع أي عائق للاتفاق.

كما تطرق قرقاش أيضًا إلى مسألة حل الدولتين قائلاً: إن التهديد الأكبر لمبادرة السلام العربية وحل الدولتين هو ضم إسرائيل أحادي الجانب للاراضي، ورأت الإمارات العربية الفرصة للقيام بهذه الخطوة، وقال قرقاش خلال المؤتمر بالڤيديو أن عدة دول أخرى في مراحل مختلفة من اتفاق السلام مع إسرائيل . وأضاف أن “السلام بيننا سيكون مؤكدًا على عكس مصر والأردن فلم يسبق لنا الحرب ضد إسرائيل”.

شاهد أيضًا: المسلسل الاسرائيلي “طهران” الحلقة الخامسة|| مترجمة إلى العربية הסדרה טהרן פרק 5

بالأمس ذكرت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”: أن الرئيس ترامب يدرس بيع الطائرات إلى الإمارات التي تعاني من طهران التي تهدد أمنها.

“لديهم المال ويسرعون لطلب بعض طائرات F-35. إنها الأفضل في العالم. لكنه كما تعلمون بعيد المنال، بعيد المنال تمامًا. يريدون شراء الطائرة، وسنرى ما سيحدث.

 هذا قيد التحقيق لكنهم الإمارات العربية المتحدة، وأعرب الرئيس الأمريكي في اجتماع بالبيت الأبيض: “لقد اتخذت الإمارات خطوة مهمة نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط”.

إقرأ أيضًا: بولتون في كتابه: ترامب كان ينوي دعم الهجوم الاسرائيلي على إيران.

عن مريم جمال الصيرفي

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله