البحرية الإسرائيلية تختبر بنجاح صاروخ بحر- بحر جديد

البحرية الإسرائيلية تختبر بنجاح صاروخ بحر- بحر جديد

اختبرت البحرية الإسرائيلية، وإدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية بوزارة “الدفاع” الإسرائيلية نظامًا صاروخيًا جديدًا بنجاح، والذي طورته شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية.

تم إطلاق صاروخ على سفينة مستهدفة تحاكي سفينة معادية، وذلك في إطار التجارب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة “كالكليست” الإسرائيلية، نقلاً عن “جيروزاليم بوست”.

كما صرحت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الجمعة الماضي إن: “النظام الصاروخي سوف يضمن التفوق البحري للأسطول “الإسرائيلي””.

للمزيد إقرأ أيضًا:

في نطاق التجارب التي تجريها البحرية الإسرائيلية، أجرت البحرية الإسرائيلية وإدارة تطوير الأسلحة، والبنية التحتية التكنولوجية سلسلة من التجارب لاختبار مدى ملاءمة النظام الصاروخي الجديد، الذي سيتم دمجه في الفرقاطات فئة ساعر 5، وأيضا فئة ساعر 6 الجديدة، والحاملة للصواريخ، والتي يتوقع انضمامها لـ البحرية الإسرائيلية خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتمتع النظام الصاروخي الذي تم اختباره بقدرات هجومية أكثر دقة ومرونة، بالإضافة إلى مدى أطول، وقدرة أفضل على التعامل مع التهديدات بأسلحة متقدمة.

وبحسب الصحيفة العبرية سوف تدافع الفرقاطات طراز ساعر 6 المزودة بصواريخ عن احتياطيات الغاز الطبيعي البحرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى الأصول البحرية الاستراتيجية الأخرى.

بيد أن البيان الذي أعلنه الجيش الإسرائيلي لا يحدد اسم الصاروخ، ولا يكشف عن تفاصيل حوله، وحتى في مقطع الفيديو الذي وزعه الجيش الإسرائيلي فقط شوهد مقدمة الصاروخ.

وقد تم تصميمه الفني، الذي وفقًا لتوجيهاته بالرادار، للتعامل مع اضطرابات الحرب الإلكترونية، وهو قادر أيضًا على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت تصل إلى 200 كيلومتر. وفي الوقت نفسه، طلب فقد الفنلنديون صواريخ بقيمة 190 مليون دولار.

كما كشفت موقع “كالكاليست” العبري أن هيئة الصناعة الجوية وشركة ST Engineeing السنغافورية، أقاما مشروعًا مشتركًا في دولة جزرية، والتي من المحتمل أن تشارك في تسويق وبيع الصاروخ للعملاء في آسيا.

ووفقًا لما أعلنته الهيئتين، فإن المشروع المشترك سوف يستخدم القدرات التكنولوجية المتقدمة لشركتيه الأم، IAI Systems and Missile Division وشركة سنغافورة الهندسية، لتسويق أنظمة الصواريخ البحرية، بما في ذلك الجيل القادم من الصواريخ المضادة للسفن ، والتي يطلق عليها اسم “Blue Sapphire G5”.

سلاح البحرية الإسرائيلية

البحرية الإسرائيلية هي القوة البحرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي موزعة ما بين قواعدها بالبحر الأبيض المتوسط، وخليج العقبة.

القوة البحرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي

ويتوسع نشاطها ليشمل البحر الأحمر، وجنوب خليج السويس، وقد تأسست القوات البحرية الإسرائيلية عام 1948م تزامنًا مع احتلال فلسطين. ولها ما يزيد عن 85 قطعة بحرية، يُذكر أيضًا أن القائد العام الحالي هو الميجر جنرال اليعازر ماروم قائد المخابرات البحرية، ويقع المركز الرئيس لها في عاصمة إسرائيل تل أبيب. كما توجد بـ البحرية الإسرائيلية أنواع متعددة من الأسلحة مثل الغواصات وزوارق الصواريخ.

عن رانيا عادل إبراهيم

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

تعليق واحد

  1. استمري 🌸🌸🌸💪💪💪❤️

%d مدونون معجبون بهذه: