الجالية اليهودية في الإمارات: هنا يوجد الأفضل في كل شيء

الجالية اليهودية في الإمارات: هنا يوجد الأفضل في كل شيء

الجالية اليهودية في الإمارات: هنا يوجد الأفضل في كل شيء: يقدر عدد اليهود الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة بحوالي 2000 يهودي، حيث يعيشون في دبي وأبو ظبي.

في حوار سابق أجرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية مع رئيس الجالية اليهوية “سولي وولف” في الإمارات العربية المتحدة، أشار إلى أنه: “هنا يوجد الأفضل من كل شيء”.

بحسب ما صرح به رئيس الجالية اليهودية، يوجد في الإمارات معبدين و45 طالبًا يدرسون التوراة في الإمارات، كما يمكن إيجاد خبز المصة (خبز غير مختمر) على الأرفف في كل سوبر ماركت استعدادًا لعيد الفصح.

إقرأ أيضًا: أبشع جريمة في العهد القديم: قصة محظية اللاوي

كما ذكر وولف إن حياة اليهود في الإمارات كانت تجرى حتى قبل أعوام قليلة تحت غطاء من السرية. أما الآن فعندما تصل إلى المطار إذا ظهر عليك أي مظهر من مظاهر اليهود فلا داعي للقلق، فهم الآن يعرفون ما هذا جيدا”.

وعن سبب اختياره الإمارات للإقامة بها، يقول وولف: “نشأت في لندن وأحضرني عالم الأعمال إلى عدد من الأماكن في العالم، بدأت باكتشاف الإمكانات الموجودة في دول الخليج، وسافرت إلى هناك للتعرف على المكان بشكل أفضل. في وقت ما، أصبحت رحلاتي متكررة حتى أصبح من غير المريح السفر باستمرار من ميونيخ إلى دبي، لذلك قررت في عام 2002 الانتقال إلى دبي والعيش هنا”.

شاهد أيضًا: المسلسل الإسرائيلي “اتونوميا- حكم ذاتي” الحلقة الرابعة مترجمة إلى العربية

وأضاف إن الطعام اليهودي الحلال “الكوشير” كان يتم جلبه في البداية من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى وجود ذبح (حلال) الآن في دبي.

وبسؤاله عن مدى شعور اليهود بالأمان في الإمارات العربية، صرح إن الوضع آمن للغاية بالنسبة لنا هنا، نحن لا نختبئ. نشعر بالراحة والحرية في الصلاة والذهاب إلى المعبد وفي كل مكان. لا عداء لنا لا مع الشعب ولا السلطات. الدولة قادتها يهتمون بنا وباحتياجاتنا. أنا هنا منذ 18 عامًا، ولم أشعر أبدًا بالعداء والجميع يعرف أنني يهودي. لدينا جيران بالقرب من المعبد، ولا أحد منهم يكترث لذلك، فهم يتقبلوننا كما نحن”.

إقرأ أيضًا:تاريخ يهود الجزائر وسر العداء بين الجزائر وإسرائيل

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله