الحلقة الأولى من مسلسل ساعة الاغلاق| ساعات قبل حرب أكتوبر

الحلقة الأولى من مسلسل ساعة الاغلاق| ساعات قبل حرب أكتوبر

مسلسل ساعة الاغلاق

مسلسل ساعة الاغلاق مسلسل إسرائيلي يدور حول حرب أكتوبر 1973، ففي الساعات الأولى من الحرب المفاجئة التي شنتها القوات المصرية والسورية بالتنسيق سويًا، بعد ظهر يوم الغفران عام 1973، يتم التخلي عن الجنود الإسرائيليين بمفردهم في هضبة الجولان، في منطقة احتلتها العاصفة من قبل السوريين، ومطلوب منهم اتخاذ القرارات الصعبة في حياتهم. ويصف المسلسل هذه القصص بأنها القصص التي لم تُروى عن اليوم الذي تغيرت فيه إسرائيل.

يصور مسلسل ساعة الاغلاق معارك حرب أكتوبر، حيث يركز الموسم الأول منه على الجبهة الشمالية للحرب في هضبة الجولان السورية المحتلة، كما أعلن فريق العمل التخطيط لموسم ثان من المسلسل يركز على الجبهة الجنوبية للحرب، متمثلة في الحرب مع مصر في شبه جزيرة سيناء.

وُصف مسلسل ساعة الإغلاق بأنه من أغلى المسلسلات التلفزيونية في إسرائيل، حيث تم استخدام تقنيات متطورة لإعادة خلق المعارك، بما في ذلك معركة تل المخافي أو “وادي الدموع“، حيث بلغت تكلفة كل حلقة من المسلسل حوالي المليون دولار. 

في 13 أكتوبر 2020 ، تم الإعلان عن بيع المسلسل إلى شبكة البث HBO . يتم بث المسلسل على خدمة البث HBO Max، بعد ثلاثة أسابيع من بث الحلقة الأولى في إسرائيل.

للمزيد إقرأ أيضًا:

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط على الرابط التالي

الحلقة الأولى من مسلسل ساعة الاغلاق

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الحلقة الخامسة من المسلسل الاسرائيلي ساعة الاغلاق| שעת נעילה פרק 5

ساعة الاغلاق الحلقة الخامسة | שעת נעילה פרק 5

الحلقة الخامسة من المسلسل الاسرائيلي ساعة الاغلاق| שעת נעילה פרק 5

4 تعليقات

  1. thankyou , but the link is not working

  2. Thank you!!1

%d مدونون معجبون بهذه: