الزواج في زمن الكورونا: زفاف في المقابر

الزواج في زمن الكورونا: زفاف في المقابر

في الوقت الذي يعيش فيه العالم بأسره الخوف من فيروس كورونا المستجد، وفي الوقت الذي لجأت فيه الحكومات إلى الحد من انتشار الوباء المخيف بفرض حظر التجوال الإجباري سواء جزئي أو كلي، نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” خبرًا عن توجه شابان تهودا حديثًا إلى إقامة زفافهما بجانب قبر حاخام يهودي، ويرجع السبب وراء ذلك إلى فتوة غريبة أفتى بها حاخام يهودي في الأسبوع الماضي.

في الأسبوع الماضي، وفي أحد البرامج التلفزيونية، أفتى الحاخام الإسرائيلي إبراهام يعقوب سلمون، بفضل إقامة مظلة (مظلة طقوسية دينية احتفالية) للأيتام واليتيمات في تقليل ومنع انتشار الوباء.

للمزيد إقرأ أيضًا:

بعد إذاعة الحلقة، استقبل الحاخام سلمون زوجين تهودا حديثًا على وشك الزواج، واللذان أعربا عن رغبتهما في إقامة حفل زفافهما في المقابر.

وقد صرح الحاخام سلمون بأنه على الرغم من أن فتوته كانت عن الأيتام، إلا أن كون الزوجين متهودان؛ فإن ثوابهما وفضلهما يكون أعلى وأعظم؛ لذا فقد أقاما زفافهنا بجانب قبر الحاخام ستافنسست.

ومن الغريب، وكما ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أنه بعد إقامة صلاة خاصة، بدأ الموجودون بالرقص، وعندما جاءت دوريات الشرطة التي تم استدعاؤها للتحقق من أعمال شغب، انضم أفراد الشرطة إلى دوائر رقص هذا الزفاف الغريب.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

موسى بن عمران في الخطط المقريزية

موسى بن عمران في الخطط المقريزية

موسى بن عمران في الخطط المقريزية