الشرطة الأمريكية تعلمت العنف من الاستخبارات الإسرائيلية؟؟!!

الشرطة الأمريكية تعلمت العنف من المخابرات الإسرائيلية؟؟!!

بعد أن أعادت نشر مقالاً تدعي فيه أن إسرائيل دربت الشرطة الأمريكية، تم فصل الوزيرة البريطانية ريبيكا لونج-بيلي في حكومة الظل يوم الخميس الماضي، وتنتمي ريبيكا لثاني أكبر الأحزاب في بريطانيا وهو حزب العمال، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم“.

جاء في المقال، أن الشرطة الأمريكية تعلمت الجثوم على رقبة المعتقلين، مثلما حدث مع المواطن الأمريكي ذو الأصل الأفريقي جورج فلويد، من المخابرات الإسرائيلية.

للمزيد إقرأ أيضًا:

بعد إعادتها نشر المقال، والذي جاء بعنوان “نظرية المؤامرة المعادية للسامية” أقال كير ستارمر، الزعيم الجديد لحزب العمال البريطاني المعارض، ريبيكا لونج-بيلي وزيرة التعليم في حكومة الظل بالحزب، كما تعهد باجتثاث معاداة السامية في حزب العمال بعد أن تعرض سلفه، جيرمي كوربين، وهو مدافع معروف عن حقوق الفلسطينيين، لانتقادات لإخفاقه في تحقيق ذلك.

في وقت سابق، أدان أعضاء حزب العمل اليهود التغريدة التي غردت بها لونج-بيلي، والتي قالت فيها أنه لا تدعم جميع جوانب المقال، كما رحب أعضاء الحزب من اليهود بقرار إقالة الوزيرة لونج بيلي.

جاء في المقال الذي شاركته لونج- بيلي “عنصرية النظام مشكلة عالمية. لقد تعلم ضباط الشرطة في الولايات المتحدة تكتيكات خنق إنسان بالجثو على رقبته في حلقات دراسية مع أفراد المخابرات الإسرائيلية”.

يأتي هذا بعد أن اتخذ زعيم حزب العمال ستارمر خطوات مهمة ضد الأحزاب، التي وصفها بـ “المعادية للسامية” في الحزب بموجب سياسة عدم التسامح إطلاقًا مع التصريحات الضمنية في “معاداة السامية”، أو نظريات المؤامرة ضد اليهود. يتعلق الأمر بكسر خط كبير من سياسة سلفه، جيريمي كوربين، الذي هُزم في الانتخابات.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله