القناة العبرية الـ"12": مصر ضمن أقوى 10 قوات جوية في العالم

القناة العبرية الـ”12″: مصر ضمن أقوى 10 قوات جوية في العالم

ذكرت القناة الـ “12” العبرية اليوم، قائمة بأقوى 10 قوات جوية في العالم، وهو التصنيف الذي أعلنه الموقع العالمي المتخصص في الأخبار والمعلومات ذات الصلة بصناعة الطيران والفضاء Flightglobal، والذي نشر هذا الأسبوع تصنيف بأكبر 10 قوات جوية من حيث الكم حتى حلول العام 2020، كما نشر قائمة بالطائرات المقاتلة الأكثر شيوعًا في سماء العالم.

وقد أفاد الموقع بأن مصر ضمن أقوى 10 قوات جوية في العالم، وهي القائمة الدولية التي لا تضم بين جنباتها القوات الجوية الإسرائيلية.

كما ذكر الموقع أن مصر جاءت في المرتبة التاسعة ضمن قائمة الدول العشرة الأوائل حول العالم، وأن إسرائيل جاءت في المرتبة الـ18، لامتلاكها 595 طائرة ومروحية.

وأشارالموقع إلى أن سلاح الجو المصري جاء في المرتبة التاسعة على مستوى العالم بـ 1100 طائرة ومروحية، ليسبق نظيره التركي الذي جاء في المرتبة العاشرة بـ 1067. كذلك جاء سلاح الجو السعودي في المرتبة الـ12 حول العالم بـ 848 طائرة ومروحية.

احتل سلاح الجو الأمريكي المرتبة الأولى بامتلاكه حوالي 13266 طائرة ومروحية، بنسبة تزيد عن 25% من تعداد الطائرات والمروحيات حول العالم، فيما جاء نظيره الروسي في المرتبة الثانية، بـ 4163 طائرة ومروحية فقط، بنسبة 8%، وذلك حتى شهر ديسمبر الحالي.

للمزيد إقرأ أيضًا:

كما جاء سلاح الجو الصيني في المرتبة الثالثة بـ 3210 طائرة ومروحية، بنسبة 6% حول العالم، فيما جاء نظيره الهندي في المرتبة الرابعة بعدد 2082 طائرة ومروحية، لتأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الخامسة بـ 1625 طائرة ومروحية.

كما نظر الموقع أيضًا في أكثر الطائرات المقاتلة شيوعًا في العالم. في المقام الأول، F-16 والتي تحلق طرازاتها فيما لا يقل عن 2280 وحدة في جميع أنحاء العالم. والتي تشكل 16 في المئة من جميع الطائرات المقاتلة التي تحلق حول العالم في هذه الأيام هي من طراز F-16.

وفقًا لموقع Flightglobal فإن الولايات المتحدة وحدها تحلق في سماءها 900 طائرة من طراز F-16. وأن لدى سلاح الجو الإسرائيلي أيضًا مجموعه من 223 طائرة من طراز F-16 بطرازاتها.




عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله