تحميل كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية” لـ أحمد سوسة

تحميل كتاب "أبحاث في اليهودية والصهيونية" لـ أحمد سوسة
تحميل كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية” د/ أحمد سوسة

تحميل كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية”

تحميل كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية” لـ أحمد سوسة: نظرًا لأهمية الدراسات التي تتناول اليهودية والصهيونية في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، نقدم لكم اليوم كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية” بقلم الدكتور أحمد سوسة، والذي تميز بكتاباته حول فلسطين واليهودية والصهيونية.

يتناول الكتاب في فصله الأول “صفة التلمود والزوهر في الديانة اليهودية“، ويتضمن هذا الفصل: القبالا والزوهر، وعقيدة المسيح المخلص. أما الفصل الثاني، فيتناول اللغة العبرية وصلتها باليهودية.

يتناول الفصل الثالث “اليهود في جزيرة العرب”: التبشير باليهودية، واليهودية في جزيرة العرب، وأصل يهود الجزيرة، ويهود الجزيرة والتلمود، ويهود الجزيرة في عهد الرسول (ص)، وقبيلة بني ركاب اليهودية، ويهود خيبر، وصلة يهود الجزيرة بفلسطين، واليهودية في اليمن، ونظرية هجرة يهود فلسطين إلى جزيرة العرب، وإسلام بعض يهود الجزيرة، ونزوح بعض يهود الجزيرة عنها في عهد الخليفة عمر.

للمزيد إقرأ أيضًا:

أما الفصل الرابع “يهود العالم وصلتهم بفلسطين”، فيتناول: اليهود في اليمن وفي البلاد العربية، ويهود الخزر، واليهود في مختلف أنحاء العالم، وهل يكون اليهود جنسًا أم عرقًا واحدًا؟ والكيان اليهودي كيان ديني بحت.

كما يتناول الفصل الخامس “لمحات من تاريخ يهود العراق وصلتهم بيهود الشرق”: أقدم وجود لليهود في العراق، والأسباط العشرة المفقودة والمسيحيون النساطرة، وإمارة حدياب اليهودية، ومستوطنة “جزيرة فيلة” اليهودية في مصر، ومصير يهود كردستان العراق، والصنف الثاني من يهود العراق، واليهود في بابل، واليهود في زمن الفرس الأخمينيين، واليهود في زمن الإغريق، واليهود في زمن الرومان، والصنف الثالث من يهود العراق، والبطون المتهودة من قبائل عرب الجزيرة، والسؤال هل كان يهود الجزيرة العربية مرتبطين بيهود فلسطين عنصريًا؟.

أما الفصل السادس والأخير “دور الصهيونية والاستعمار في خلق إسرائيل“، فيتناول: الصهيونية حركة سياسية استعمارية، بروتوكولات حكماء صهيون، نابليون يستغل فكرة استعمار فلسطين لمصلحته، وبريطانيا تحتضن الصهيونية وتتبنى مشروعها الاستعماري، وفلسطين في خطط الاستعمار الأوروبي، وفكرة استعمار العريش وشبه جزيرة سيناء، والاقتراحات لاستعمار أوغندا وموزمبيق وبعض الكونغو، ثم التركيز على فلسطين، ومحاولات توطين اليهود في العراق.

كما يتناول نشاط الصهيونية بعد الحرب العالمية الأولى والعمل على تحقيق أهدافها باسناد من بريطانيا، وانتقال نشاط الصهيونية إلى أمريكا، وتسامح العرب والدعاية الصهيونية في البلاد العربية، وهل يكَّون اليهود قومية شعب واحد، واليهودية والصهيونية، ومعارضو الصهيونية من الكتاب اليهود، ومذكرة “مونتاجو” إلى مجلس الوزراء البريطاني، ومشكلة اليهود الشرقيين في إسرائيل، ومشكلة اليهود السود في إسرائيل، وأخيرًا، هل فلسطين سلة بائرة ولا أهل لها حتى تمنح بالوعود لزيد أو عمرو؟.

لتحميل كتاب “أبحاث في اليهودية والصهيونية” للدكتور أحمد سوسة

يرجى الضغط على هذا الرابط

عن مصرايم

شاهد أيضاً

تصريف الافعال العبرية| الافعال العبرية pdf

تصريف الافعال العبرية| الافعال العبرية pdf

تصريف الافعال العبرية| الافعال العبرية pdf