اليهود قادمون مسلسل اسرائيلي كوميدي ساخر

اليهود قادمون مسلسل اسرائيلي| كهنة الهيكل اليهودي والأسادو الأرجنتيني

اليهود قادمون مسلسل اسرائيلي

اليهود قادمون مسلسل إسرائيلي هزلي كوميدي ساخر، ذو أبعاد تاريخية. كما أنه لا يتناول الأخبار الحديثة مثل أخبار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أو المنافسة بين اليسار واليمين، وإنما يتناول تاريخ اليهود القديم ورموزهم، من سيدنا موسى عليه السلام، وحتى أنبياء آخرين مثل سيدنا إبراهيم وسيدنا يوسف، عليهما السلام.

كما يتناول قصص الكثير من الشخصيات اليهودية مثل راحيل ونوح عليه السلام، ويونان “يونس” عليه السلام، والفيلسوف اليهودي موسى بن ميمون وغيرهم من الشخصيات المؤثرة في التاريخ اليهودي.

اليهود قادمون مسلسل اسرائيلي

يركز المسلسل بشكل كبير على التناقضات في قصص التوراة، وعلى البطولات الوهمية في زمن البابليين والاشوريين، بالإضافة إلى الغوص في المحظورات الدينية المختلفة، ومنها كتاب “التلمود” وما فيها من تشويه لسير الأنبياء عامة.

وقد أثار المسلسل حفيظة اليمين الإسرائيلي المتطرف، وأكثر ما أثار حفيظته، هو حديث المسلسل عن باروخ غولدشتاين، الطبيب اليهودي المولود في بروكلين في الولايات المتحدة الأميركية، والذي كان عضوا في حركة “كاخ” المتطرفة المحظورة. 

وغولدشتاين هو قائد مذبحة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية، عام 1994، حيث أطلق النار على جموع المصلين المسلمين وقتل هو وجماعته 29 فلسطينياً وجرح 150 آخرين.

كما ينتقد “اليهود قادمون“، أيضاً، العنصرية التي يمارسها اليهود الغربيون “الأشكناز” ضد اليهود الشرقيين “السفاراد”.

مسلسل اليهود قادمون

كما يتطرق مسلسل اليهود قادمون إلى العنصرية الموجودة في إسرائيل ضد العرب، وكذلك ضد الدروز، رغم أن الدروز يخدمون في جيش الاحتلال الإسرائيلي. حيث يقدم المسلسل الاسرائيلي في إحدى حلقاته رجلاً يهودياً يرفض أن تنجب زوجته بجانب سرير لعربية على وشك الإنجاب أيضاً. ويظهر في حلقات أخرى شخصيات إسرائيلية معاصرة مثل دايفيد بن غوريون، واسحاق رابين، ومناحم بيغن، وارئيل شارون، حيث يسخرون منهم، ومن مواقفهم العنصرية ضد العرب.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الحلقة الخامسة من المسلسل الاسرائيلي ساعة الاغلاق| שעת נעילה פרק 5

ساعة الاغلاق الحلقة الخامسة | שעת נעילה פרק 5

الحلقة الخامسة من المسلسل الاسرائيلي ساعة الاغلاق| שעת נעילה פרק 5