بلدية تل أبيب تضيء مبناها بالعلم اللبناني

إسرائيل تضيء مبنى بلدية تل أبيب بعلم لبنان

رغم أن البلدين في حالة حرب من الناحية التقنية، أضاءت بلدية تل أبيب مساء اليوم الأربعاء مبناها بعلم لبنان، وذلك بعد الانفجار الضخم الذي هز بيروت أمس الثلاثاء، والذي تسبب في مقتل 113 قتيلا وآلاف الجرحى. وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية.

وفي تعليق لرئيس بلدية تل أبيب رون هولداي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، غرد قائلاً: “الليلة سنضيء بلدية تل أبيب بالعلم اللبناني”. وأضاف إن “الإنسانية تسبق أي صراع، وقلوبنا مع الشعب اللبناني في أعقاب الكارثة الرهيبة التي أصابتهم”.

للمزيد إقرأ أيضًا:

تباينت ردود الأفعال في إسرائيل بعد تغريدة هولداي، حيث أدان وزير شؤون القدس الإسرائيلي، عضو حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف هذه الخطوة. وعلق قائلاً: “من الممكن والضروري تقديم مساعدات إنسانية للمدنيين الذين أصيبوا في لبنان، لكن التلويح بعلم العدو في قلب تل أبيب هو ارباك أخلاقي”.

يذكر إن إسرائيل وحزب الله قد خاضتا في صيف العام 2006 حربا استمرت 33 يوما، تضررت جراءها البنية التحتية اللبنانية بشكل كبير. وقتل فيها أكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين فيما قتل 160 إسرائيليًا معظمهم من الجنود. ولكن بعد ساعات من الانفجار الهائل الذي شهده مرفأ بيروت، قال رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتانياهو إن “مجلس الأمن القومي عرض على لبنان المساعدة عبر الأمم المتحدة”.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله