بولتون في كتابه: ترامب كان ينوي دعم الهجوم الاسرائيلي على إيران.

بولتون في كتابه: ترامب كان ينوي دعم الهجوم الاسرائيلي على إيران.

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، في كتابه، انه خلال الاجتماع الذي عُقد في عام 2017، والذي يشير فيه مؤخرًا إلى الوضع في إيران، والذي نشر فيه عن نية الرئيس الامريكي لدعم نتنياهو إذا قرر القيام بعمل عسكري في المنطقه.

ووفقًا لتقارير إعلاميه نشرتها صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، فقد كشف في كتاب كتبه مستشار الرئيس الامريكي السابق جون بولتون، الذي تم فصله فى العام الماضى، والذى كشف فيه عن كيفيه اعراب الرئيس ترامب عن استعداده لدعم الهجوم الاسرائيلي على ايران في كتاب بعنوان “الغرفه التي شهدت الاحداث” والمقرر اصداره خلال هذا الاسبوع.

للمزيد إقرأ أيضًا:

ويصف بولتون مضمون الاجتماع الذي عُقد في عام 2017 والذي أدلي فيه الرئيس الامريكي بتعليقات تُشير لدعمه المحتمل في خطوه كهذه، وجاء بولتون الذي لم يكن عضوا في حكومة ترامب خلال الاجتماع المذكور إلى احد الاجتماعات التي كان الرئيس حاضرا بها والذي طُرحت فيه قضيه اسرائيل بشكل محدد علي جدول الاعمال وكتب بولتون:”حذرت الرئيس من عدم إضاعة سلطته السياسية في محاوله لحل الازمه المتفاقمة بين اسرائيل والعالم العربى ، وحذرته من دعم انتقال سفارة الولايات المتحده إلى القدس؛ وما يترتب على ذلك من اعتبار القدس كعاصمه لإسرائيل”.

ومن ثم أضاف أنه فيما يتعلق بقضيه إيران، فقد حذرت ترامب واوصته بالانسحاب من الاتفاق النووي، وفسرت له لماذا قد يكون استخدام القوه في قضية الملف النووي الإيراني هو الخيار الأخير المتبقي للولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن بولتون لم يذكر استخدام القوه من قِبل اسرائيل، إلا أنه أشار إلى أن الرئيس تناول إمكانيه ذلك خلال الاجتماع بحجه انه سيدعم رئيس نتنياهو إذا قرر القيام بذلك ونقل عن الرئيس قوله: ” إن إسرائيل لا تستطيع القيام بعمل عسكري في إيران بمفردها بسبب نقص الموارد والقدرات وخاصه فى السيناريو الذي تقف فيه الدول العربية خلف إيران”.

كما أشار الإعلان عن اقتراب نشر كتاب بولتون ضجه في واشنطن، حيث تناول كلاً من الرئيس ووزير الخارجيه مايك بومبيو لهذه القضيه في سلسله من التغريدات المنشوره على حساب تويتر الرسمي للرئيس وكتب: ” كتاب جون بولتون المعتوه يتألف من أكاذيب وقصص زائفه، فقد قال أشياء جيده عني الي ان طردته”.

واستمرت التغريدات وأضاف: بولتون أحمق ممل مثير للاشمئزاز، أراد الحرب ولم يكن لديه أدني فكره فقد حُرم والقى بالسعادة، ياله من غبي. وأضاف ترامب في تغريده أخرى : “الرئيس بوش طرده أيضا لأنه غير كفؤ!”. وبعد يوم واحد أشار بومبيو أيضًا إلى الكتاب واصفاً بولتون “بالخائن”.

عن أسماء عاطف أحمد محمد

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

تعليق واحد

  1. هل اقتربت الحرب العالمية الثالثة؟
    ومكانها الشرق الاوسط

%d مدونون معجبون بهذه: