تحميل قاموس قوجمان pdf | قاموس عبري- عربي

تحميل قاموس قوجمان pdf | قاموس عبري- عربي
تحميل قاموس قوجمان pdf | قاموس عبري- عربي

تحميل قاموس قوجمان pdf

تحميل قاموس قوجمان pdf: يعد قاموس اللغوي والمترجم حزقيال قوجمان، والذي تم نشره عام 1970 من أهم القواميس التي يستعين بها دارس اللغة العبرية. حيث يضم القاموس 50000 كلمة مختلفة مرتبة بحسب الأبجدية العبرية، إلى جانب المصطلحات المناسبة باللغة العربية الأدبية. ويأتي قاموس قوجمان في 1035 صفحة. والقاموس مناسب لمترجمي ودارسي اللغة العبرية والعربية على حد سواء.

الحلقة السادسة والأخيرة من المسلسل الإسرائيلي اتونوميا “حكم ذاتي”

حزقيال قوجمان

هو لغوي ومترجم إسرائيلي ولد في العراق، انضم إلى الحركة الشيوعية السرية في العراق سنة 1945م، حيث انقسم الشباب اليهود في العراق بين الانضمام إلى الحركة الصهيونية السرية أو الحركة الشيوعية السرية أيضًا، وقد فضل قوجمان الانضمام للأخيرة تحت ذريعة انقاذ الجالية اليهودية في العراق في تلك الفترة.

تحميل قاموس اللغة العبرية لـ أليعازر بن يهودا pdf מילון הלשון העברית הישנה והחדשה

تم القبض عليه مع مجموعة من ابناء أسرته عام 1949م، وهو في السنة الثالثة في الكلية الملكية للصيدلة، بسبب انضمامه إلى حركة شيوعية سرية، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة. وقد تعلم العبرية أثناء وجوده في السجن على يد اليهودي يهودا هاجر، والذي علمه قوجمان بدوره اللغة العربية.

بعد ثورة 14 تموز 1958 العراقية تم إطلاق سراحه، وسمح له البقاء في العراق. ورفضه الحزب الشيوعي لرفضه اعتناق الإسلام، وفي تلك الأثناء قام بترجمة مجموعة مهمة من الكتب السياسية.

حكم نجاسة الكلاب في الديانة اليهودية

تم سجنه مرة أخرى في أكتوبر 1959 بدون محاكمة، وبعد إطلاق سراحه عام 1961م لم يستطع البقاء في العراق، وسافر إلى إيران ومنها إلى إسرائيل عام 1962.

ذاع صيته في إسرائيل بعد نشر قاموس قوجمان عبري- عربي من قبل دار نشر وزارة الحرب الإسرائيلية. كما كتبت كتابين عن الموسيقى العراقية يصفان دور الموسيقيين اليهود الذين لعبوا دورًا مهمًا في هذه الموسيقى بحسب زعمه.

كما كتب بعض الكتب والنشرات السياسية الناقدة أثناء إقامته في إنجلترا، بالإضافة إلى كتيب عن حياته في السجون العراقية تحت عنوان “مذكراتي في السجون السياسية العراقية”.

لـ تحميل قاموس قوجمان pdf عبري- عربي מילון קוגמן עברי- ערבי

اضغط هنا

عن مصرايم

شاهد أيضاً

تطبيقات تعلم اللغة العبرية: مواقع وقواميس وكورسات أونلاين

تطبيقات تعلم اللغة العبرية: مواقع وقواميس وكورسات أونلاين

تطبيقات تعلم اللغة العبرية: مواقع وقواميس وكورسات أونلاين