تحميل كتاب العبرية بدون معلم pdf| ربحي كمال

تحميل كتاب العبرية بدون معلم pdf| ربحي كمال
تحميل كتاب العبرية بدون معلم pdf| ربحي كمال

العبرية بدون معلم

جاء في مقدمة كتاب العبرية بدون معلم، إن الغاية المتوخاة من هذا الكتاب هي تزويد المواطن العربي بما لا غنى عنه من مبادئ اللغة العبرية، ومن الألفاظ والعبارات العبرية بطريقة سهلة، وفي فترة قصيرة من الزمن.

ونظرًا للتقار ب الوثيق بين لغتنا العربية واللغة العبرية، كلغتين ساميتين، فإن في استطاعة المتعلم العربي أن يستوعب مقدارًا كبيرًا من اللغة العبرية في وقت وجيز، الأمر الذي لا يمكن أن يتسنى لهذا المتعلم إذا هو تصدى لدراسة أي لغة من اللغات الغربية، يتجلة ذلك في أية صفحة يطالعها من هذا الكتاب، حيث يجد هذا التقارب الوثيق في اشتقاق كثير من الكلمات، وفي قواعد اللغة.

مسلسل اسرائيلي عن حرب اكتوبر| ساعة الاغلاق الحلقة 2

وعلى ذلك فقد عمدنا إلى إيراد الكلمات والعبارات المتداولة بهذه اللغة مقتبسة من صميم الحياة اليومية، موزعة على أبواب شتى وثيقة الاتصال بالمواقف التي يواجهها الإنسان في حياته العملية، ثم أوردنا في آخر الكتاب المصطلحات العسكرية التي لابد للمواطن العربي- عسكريًا كان أم مدنيًا- من الإلمام بها، وأنهينا الكتاب بقاموس صغير للأفعال الكثيرة الاستعمال في الحياة اليومية.

كورس تفريغ صوتي للغة العبرية Hebrew Transcription

أما المحاورات فتشمل العبارات الضرورية للتخاطب في مختلف المجالات الحيوية، ويلاحظ أن جمل هذه المحاوارات ليست تراكيب منفصلة بعضها عن البعض، وإنما هي وثيقة الارتباط ببعضها البعض، وتعتمد على التدرج من السهل إلى الصعب، الأمر الذي يعين المواطن العربي على الاستزادة والتوسع في تعلم هذه اللغة إذا صدقت الرغبة وصح العزم.

الضمائر في العبرية כינויי הגוף

وقد توخينا لكتابة اللفظ العبري بالحرف العربي أكثر الطرق ملائمة لطبيعة الحرف العربي، وتجنبنا جهد المستطاع، التعقيد والغموض، بحيث تكون الصورة العربية للكلمة العبرية كافية لإرشاد المتعلم إلى النطق العبري السليم، ولم نورد من قواعد اللغة إلا النذر اليسير الذي يساعد المتعلم في مهمته.

وثائق إسرائيلية رسمية تؤكد: الموساد نشر كتاب “نكت سياسية” في مصر قبل حرب أكتوبر لإزعاج القيادة المصرية

أما طريقة النطق فقد توخينا فيها اللهجة العبرية الشرقية المتأثرة باللهجة الغربية، وهذه هي اللهجة السائدة في الأرض المحتلة.

لتحميل كتاب العبرية بدون معلم لربحي كمال بصيغة pdf

اضغط هنا

عن مصرايم

شاهد أيضاً

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים …