تحميل معجم اللغة العبرية لناحوم ستوشكوف pdf

تحميل معجم اللغة العبرية لناحوم ستوشكوف pdf

تحميل معجم اللغة العبرية لناحوم ستوشكوف pdf

نقدم لكم في هذا المقال معجم اللغة العبرية لناحوم ستوشكوف للتحميل بصيغة pdf، تُرتب الألفاظ في هذا المعجم- على عكس المعاجم الأخرى التي ترتب الألفاظ وفقًا للترتيب الأبجدي– بحسب الموضوعات، التي تُقسم إلى أساسية وفرعية.

يحتوي معجم اللغة العبرية على 750 قسمًا، يحتوي كل قسم على مرادفات، أي كلمات قريبة في المعنى، ضمن مفهوم واحد. وهناك أقسام أخرى تحتوي على مواد شفهية إضافية ضمن المفهوم المعطى أو مفهوم قريب منه.

للمزيد إقرأ أيضًا:

من أمثلة الأقسام التي احتوى عليها المعجم، المصطلحات الرياضية، ومصطلحات القياس، واسماء النجوم والأبراج والمصطلحات الفلكية، واسماء الأحجار والمصطلحات الجيولوجية، واسماء المعادن، ومصطلحات علم الكهرباء والكيمياء والفيزياء، وأعضاء الجسم والمصطلحات البيولوجية.

وفي مجال العلوم الإنسانية يحتوي المعجم على المصطلحات الفلسفية، واسماء الله وألقابه، واسماء الملائكة وألقابهم، واسماء أسفار التناخ والتلمود والمدراش في قسم دين إسرائيل، واسماء الصلوات والبركات، واسماء الآلهة والإلهات، واسماء الأمراض، والاسماء المترادفة “المترادفات”، بالإضافة إلى الاسماء المنفردة، وهي تلك التي وردت في التناخ مرة واحدة.

ويحتوي المعجم كذلك على تعبيرات وصيغ من فقرات في المقرا، وأقوال الحاخامات والحكم والأمثال من العصور المتأخرة، والتي يشيع استعمالها في الأدب العبري وفي الحياة اليومية.

لحميل معجم اللغة العبرية لناحوم ستوشكوف بصيغة pdf

اضغط هنا

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים …