ترامب: توقيع اتفاقية سلام بين الإمارات وإسرائيل الأسبوع المقبل

ترامب: توقيع اتفاقية سلام بين الإمارات وإسرائيل الأسبوع المقبل

ترامب: توقيع اتفاقية سلام بين الإمارات وإسرائيل الأسبوع المقبل: اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي جرى اليوم الخميس على مباشرة العلاقات الثنائية “الكاملة” بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان ثلاثي مشترك، نشرته عدة مواقع، بما فيها الموقع الإسرائيلي “إسرائيل اليوم“، فإن من شأن هذا “الإنجاز” الدبلوماسي التاريخي، أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة.

إقرأ أيضًا: أبشع جريمة في العهد القديم: قصة محظية اللاوي

كما أعلن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الاتفاق على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين الإمارات وإسرائيل “سوف يمنح الأمل لشعوب المنطقة”. 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن اليوم الخميس من خلال تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أن الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل قد توصلتا إلى اتفاق تاريخي حول تطبيع العلاقات يشكل اختراقًا ضخمًا”.

إقرأ أيضًا: نتنياهو يرفع في خطاب سابق خريطة مرفأ بيروت مهددًا حزب الله

كما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية خلال البيان المشترك أنه نتيجة لهذا الانفراج الدبلوماسي، وبناء على طلب الرئيس ترامب، وبدعم من دولة الإمارات سوف تتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراضي فلسطينية، وفقًا لخطة ترامب للسلام.

إقرأ أيضًا: المسلسل الإسرائيلي “اتونوميا- حكم ذاتي” الحلقة الرابعة مترجمة إلى العربية

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله