تطبيق تعلم اللغة العبرية : أفضل التطبيقات والمواقع 2020

تطبيق تعلم اللغة العبرية : أفضل التطبيقات والمواقع 2020

تطبيق تعلم اللغة العبرية : أفضل التطبيقات والمواقع 2020: أراهن أنك تبحث الآن عن مصدر إلهام لاكتساب اللغة من خلال التطبيقات، ومواقع تعلم اللغة العبرية.

قد يكون لديك بالفعل تطبيقاتك ومنصاتك المفضلة التي ساعدتك في اكتساب لغات أخرى، ولكن اتباع نفس المسارات القديمة قد لا يكون مفيد دائمًا. يعرف معظمنا Duolingo، و Memrise .

إذن سوف نتخطى في هذا المقال المصادر العبرية الأساسية التي يعرفها أغلب دارسي اللغة العبرية.

بدلاً من ذلك، سوف نركز على التطبيقات الخاصة باللغة العبرية أو الأقل شهرة، والتي لا تزال تتواجد في ظلال عمالقة مثل Assimil و Rosetta Stone.

للمزيد إقرأ أيضًا:

تعلم قراءة وكتابة الأبجدية العبرية

iScript Hebrew

(iOSAndroid) يعد تطبيق تعلم اللغة العبرية iScript Hebrew تطبيق تمهيدي للمبيدئين في تعلم اللغة العبرية، سوف يساعدك على ممارسة التعرف على الحروف وكتابتها. يعرض التطبيق كل حرف في أربعة خطوط مختلفة- اثنان بخط الطباعة، واثنان بالخط اليدوي. يحتوي iScript أيضًا على قسم مخصص لحروف العلة. وذلك لكي تتمكن من ممارسة القراءة في وقت لاحق.

Write It Hebrew

تطبيق تعلم اللغة العبرية Write It Hebrew هو تطبيق مشابه لـ iScript Hebrew، لكن مع بعض الطرق الأخرى للممارسة، ونظام ألوان أجمل كثيرًا. كما يحتوي التطبيق على طريقة جيدة لاكتشاف ما إذا كانت كتاباتك تتطابق مع شكل شخصية معينة.

تطبيق تعلم اللغة العبرية ، تعلم أساسيات اللغة

Drops

هذا التطبيق المتوفر على جوجل بلاي، والمصمم بشكل جميل لتعليم المفردات لأكثر من 20 لغة، بما في ذلك العبرية. الفرضية الأساسية هي تشجيع الممارسة القصيرة ولكن العادية، وتعلم إسقاط اللغة قطرة قطرة “Drop by Drop”. كما يمكنك اختيار كم من الوقت في اليوم تريد أن تقضيه من أجل التعلم. يقدم تطبيق تعلم اللغة العبرية Drops أيضًا كلمات مسموعة، تسقط من أعلى الشاشة مع الصور المصاحبة. يمكنك أيضًا اختيار تعلم الكلمات في العديد من المجالات المختلفة، وبعد أن تتعلم 50 عنصرًا ، يمكنك إدخال وضع التدريب- Tough Word Dojo.

Free Hebrew by NEMO

هذا التطبيق يعمل عن طريق مجموعة جيدة من البطاقات التعليمية التي تشتمل على الكلمات والعبارات التمهيدية، والصوت. يشجعك التطبيق على تسجيل نطق كلمات معينة ومقارنتها مع تسجيل المتحدث الأصلي. لدى NEMO أقسام مفيدة من العبارات مجمعة حسب الموضوع؛ في الإصدار المجاني، يمكنك الوصول إلى العبارات والأسئلة الأساسية، بما في ذلك أقسام (فكرة جميلة!) مثل “إذا كنت تتعلم فقط 10 أشياء” أو “إذا كنت تتعلم 50 شيء فقط”.

ClozeMaster

يعد تطبيق تعلم اللغة العبرية ClozeMaster تطبيق ولعبة سطح مكتب، حيث يجب عليك ملء كلمة مفقودة في جملة. كما يمكنك اختيار الاعتماد على إبداعك، أو اختيار إصدار مساعد حيث يتم منحك خيارات للاختيار من بينها. هناك ما يقرب من 100 ألف جملة لتعلم العبرية من الإنجليزية. تتم قراءة كل جملة من قِبل متحدث أصلي، وإذا وجدتها صعبة، أو مثيرة للاهتمام أو مضحكة، فيمكنك حفظها لاحقًا. إن التطبيق بالفعل متعة كبيرة حتى للمستويات المتقدمة.

Hebrew Basic Phrases

في هذا التطبيق مجموعة بسيطة من الكلمات والعبارات المسموعة، وتنقسم إلى فئات. تصميم التطبيق أبعد ما يكون عن الكمال، ولكن، يجب ألا يكون هذا سببًا في إغلاق هذا التطبيق! السبب وراء جعل هذا التطبيق موجود في هذه القائمة هو الاختيار غير العادي لفئات المفردات.

بصرف النظر عن “أيام الأسبوع العادية” و “الطقس”، لديك متعة أقسام مثل “الوقود والصيانة”- بما في ذلك كلمات “التيار المتردد” أو ” التيار ثلاثي الأطوار” – و “مصطلحات حرب الألغام” مع إدخالات مثل ” مسدس الخطاف” و “الممر الآمن”. لن تتعلم ذلك في أي تطبيق قياسي آخر، هذا بالتأكيد! وأهم ميزة في هذا التطبيق إنه يعمل أيضًا في وضع عدم الاتصال.

كورسات اللغة العبرية عبر الإنترنت

Learn Hebrew Easily

يعد هذا الموقع من أهم الاكتشافات بالنسبة لي. عبارة عن دورة تدريبية مجانية تمامًا عبر الإنترنت، منظمة بدقة لتعليم جوانب مختلفة من اللغة العبرية في كل فصل. على سبيل المثال، بدلاً من رميك في أعماق الحروف الأبجدية مرة واحدة، يقدم كل درس من الدروس الأولية بضعة أحرف فقط، مع اختيار الأسماء، والمفاهيم النحوية الأساسية.

كما توجد رسوم متحركة لتوضيح كتابة الحروف والصوت والتمارين العملية- كل ما تتوقعه من خدمة مدفوعة. تحتوي الدورة على 15 مستوى، وهي تغطي فقط الأساسيات ولا يتم توسيعها. ولكن إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد الالتزام بتعلم اللغة العبرية، وتريد الانتظار قبل القيام باستثمار مالي، فهذه بداية رائعة.

LinguaLift

ينقسم كل درس إلى طرود صغيرة من المعرفة تغطي: القواعد والأبجدية والمفردات والثقافة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في نهاية كل درس قسم ممتع يسمى “الكعكة” بمقطع فيديو أو أغنية متعلقة بمحتوى الفصل، وتقييم لممارسة ما تعلمته في الدرس. أسلوب الشرح حواري للغاية، كما لو كان صديقك يشرح لك القواعد. يعتمد هذا الكورس على الاشتراك، لذلك سيكون مفيد فقط للطلاب الملتزمين؛ لذلك جرب الفصل الدراسي المجاني.

Mondly Languages

هو تطبيق وموقع ويب يشبه دويلنجو، يعلم التطبيق استخدام الحوارات التي تظهر في دردشة مثل الواجهة، بالعبرية والإنجليزية، وبالنسخ الحرفي. يمكنك تعلم المفردات باستخدام العديد من الألعاب اللغوية المختلفة باستخدام صور جميلة، وتعد وظيفة chatbot وسيلة ممتعة لممارسة النطق في الحوارات التوضيحية. تطبيق Mondly Languages به العديد من اللغات؛ لذلك إذا كان ذلك يحفزك، فيمكنك جمع النقاط ومتابعة البرامج والدخول في منافسات مع أصدقائك.

تنمية مهارة قراءة اللغة العبرية

Readlang

على الرغم من أن مُنشئ Readlang انتقل إلى العمل في Duolingo ولا يقوم بتحديث التطبيق، إلا أن Readlang لا يزال أحد تطبيقات قراءة اللغة الأجنبية المفضلة لدي الكثيرين.

إنه يعمل كإضافة على ترجمة الكلمات على أي موقع ويب وإضافتها إلى بنك الكلمات الخاص بك، حيث يمكنك مراجعتها باستخدام SRS (محددات المتطلبات البرمجية). يمكنك أيضًا تحميل النصوص الخاصة بك على منصة الويب أو استخدام النصوص التي تم تحميلها من قبل الآخرين. كما يعد Readlang حلاً للمشكلة التي يبدأ بها الدراسون، عندما ينتقلون من المستوى الأساسي إلى المستوى المتوسط الأدنى- لإيجاد نصوص مثيرة للاهتمام تتوافق مع مستوى لغتهم.

تنمية مهارة استماع اللغة العبرية

Streetwise Hebrew

بكل تأكيد، يعد هذا الموقع من أفضل التطبيقات والمواقع لتعلم اللغة العبرية في 2019، حيث يعد أفضل بودكاست باللغة العبرية .Guy Sharett هو مقدم جذاب، لا يعلمك فقط تعبيرات وكلمات عامية جديدة، ولكنه يشرح أيضًا أصلها وكل الفروق الدقيقة في النطق.

ما هو أكثر من ذلك، يتم سحب الأجزاء ذات الصلة التي توضح استخدام كلمات وعبارات محددة من اليوتيوب، والراديو والتلفزيون. قد تتعلم عبارات أساسية من جميع التطبيقات الحديثة والكتب المدرسية، ولكن هذا البودكاست سيبقيك على علم بأحدث لغة الشوارع العصرية.

Hebrew Podcasts

هو عبارة عن مجموعة جيدة من المستويات المبنية على البودكاست، مع المصادر المصاحبة لها، مثل ملفات pdf وألعاب التدريب عبر الإنترنت. يوجد كذلك محتوى بسيط في الإصدار المجاني، لكن الاشتراك المدفوع يوفر خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بعد ذلك.

قواعد اللغة العبرية

Teach Me Hebrew

هذا هو مستودع المعرفة حول العبرية الحديثة. كل ما يمكن قوله حول قواعد اللغة موجود في هذه المنصة. علاوة على ذلك، يحتوي الموقع على مجموعة من الحوارات العملية، والأغاني مع الترجمة والحروف الصوتية، حتى تتمكن من الغناء حتى قبل أن تفهم كلمات الأغاني. من بين الإضافات الرائعة، ستجد أيضًا: قائمة التكرار العبري للكلمات الأكثر استخدامًا. هذه ليست دورة تدريبية، على الرغم من أنك قد تستخدمها على هذا النحو. أود أن أوصي به كمصدر إضافي إذا كنت بحاجة إلى شرح نحوي إضافي، أو كنت تبحث عن المزيد من المواد التدريبية التي تتناسب مع مستواك.

Morfix Dictionary and Translator

سوف تستخدم هذا الموقع كثيرًا، إذا كنت تتعلم اللغة العبرية الحديثة. إنه القاموس الإلكتروني (عبرية- عبري) الأكثر شعبية وشمولاً. يمكنك أن تخمن بذكاء ما كنت تقصده حتى لو قمت بخطأ مطبعي، وتسمح بالبحث عن الكلمات حسب الجذر أو الإملاء الدقيق.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה

المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים בהנדסה المصطلحات الهندسية في اللغة العبرية | מונחים …