جيش الاحتلال يطلق قنابل فسفورية حارقة على الحدود اللبنانية

جيش الاحتلال يطلق قنابل فسفورية حارقة على الحدود اللبنانية

 جيش الاحتلال يطلق قنابل فسفورية حارقة على الحدود اللبنانية: أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية حارقة بعد سماع إطلاق نار، كما أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى الحدود اللبنانية، وقد قطع نتنياهو إجازته وتوجه إلى قاعدة عسكرية في الشمال لمتابعة الحادث الأمني.

وفقًا لما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فقد أعلن الجيش الإسرائيلي وقوع حادث أمني علي الحدود الاسرائيلية اللبنانية، حيث أصدر جيش الاحتلال تعليمات لسكان المستوطنات البقاء في المنازل وإطفاء الأنوار وإغلاق كل الطرق المؤدية للحدود.

للمزيد إقرأ أيضًا:

كما أعلنت قناة “المنار” التابعة لحركة حزب الله اللبنانية، مساء الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي شن هجومًا بأكثر من 20 قنبلة فسفورية على الحدود اللبنانية.

وأشارت القناة أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية عندما علم بكل ما يحدث، وكان يقضي إجازته في فندق في الشمال، قطع إجازته وتوجه إلى قاعدة عسكرية في الشمال لمتابعة الوضع على الحدود اللبنانية. كما ترأس اجتماعًا لبحث التطورات الأخيرة لهذا الحادث الأمني.

في سياق متصل، وخلال الساعات الأخيرة اندلع حريق هائل في الجانب اللبناني من الحدود، وشدد الجيش الإسرائيلي على التعليمات لسكان المستوطنات بضرورة الإغلاق فورًا  لكل النوافذ والأبواب، وأن يظلوا في غرفة داخلية في المنزل لمدة لا تقل عن عشر دقائق عند تلقي التحذير من الجيش، بالإضافة إلى ذلك قاموا بحظر جميع الأماكن المفتوحة والأنشطة بما في ذلك الأعمال الزراعية.   

عن مريم حسام صلاح الدين محمد

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله