جيش الاحتلال ينشر الكورونا في الضفة الغربية

جيش الاحتلال ينشر الكورونا في الضفة الغربية

اتهمت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية بنشر شائعة خبر نشر قوات الاحتلال الإسرائيلي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الضفة الغربية.

حدث هذا على خلفية انتشار فيديو لجندي إسرائيلي من كتيبة جولاني، وهو يبصق على الأرض، وذلك بعد أن نشرت قوات الاحتلال أفراد من الكتيبة 51 جولاني من لواء يهودا خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي كانت في دورية في منطقة الخليل.

للمزيد إقرأ أيضًا:

على غرار ذلك أعلن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة عن عملية تطهير على الطريق الذي سار فيه جنود جيش الاحتلال. وبحسب الصحيفة انتشرت القصة في الأراضي المحتلة، كما صرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية أمس (الأحد) إن: “بعض الجنود يحاولون نشر فيروسات على الزجاج الأمامي للسيارات، وذلك بسبب التربية العنصرية والكراهية. هؤلاء هم الأشخاص الذين يتوقون إلى موت الآخر”، كما حث العمال على عدم العمل في الضغة الغربية.

من ناحية أخرى رد مسؤول أمني في حكومة الاحتلال على البيان قائلا: “من المؤسف أنه في الوقت الحاضر، عندما تعمل “دولة إسرائيل” بلا كلل لمساعدة السلطة الفلسطينية في مكافحة تفشي فيروس كورونا، يسعى رئيس الوزراء الفلسطيني إلى نشر التحريض ضد إسرائيل وقوات الأمن!!

وأضاف: “ندين التحريض القاسي الذي صرح به أشتية، ونذكّر الجمهور الفلسطيني والمجتمع الدولي بجميع المساعدات الطبية التي يتم تسليمها يوميًا من إسرائيل إلى الجمهور في الضفة الغربية – بما في ذلك نقل آلاف عينات الاختبار ومعدات الحماية والتطهير والتدريب الطبي لفرق طبية وإنقاذ وغيرها”!!

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله