حسن نصر الله يهدد تل أبيب بالترسانة الصاروخية

أظهر المقطع الذي نشره الإعلام الحربي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” صواريخ الحزب الجاهزة، وكلمات من خطاب الأمين العام للحزب حسن نصرلله، والذي صرح من خلاله إن الترسانة الصاروخية قادرة على ضرب أهداف محددة للغاية في أي مكان في إسرائيل من الآن وصاعدا.

هدد الحزب بهذا المقطع مدن إسرائيلية رئيسية، مشيرًا إلى حصوله على إحداثيات أهداف متعددة في إسرائيل. كما صرح نصرلله في المقطع المتداول: “إننا اليوم لسنا فقط قادرين على ضرب تل أبيب كمدينة، وإنما إن شاء الله وبحول الله وقوته، قادرون على ضرب أهداف محددة جدًا في تل أبيب. وفي أي مكان من فلسطين المحتلة”.

وفي نهاية التسجيل المصور، يظهر نص باللغة العبرية والعربية يشير إلى ما يلي: “مهما فعلت لقطع الطريق فقد انتهى الامر، وأنجز الأمر”.

للمزيد إقرأ أيضًا:

كما صرح نصرالله، بحسب ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية “إسرائيل اليوم“، أن “الهجوم الأخير علينا يعني بداية حقبة جديدة تتطلب الرد وإسقاط الطائرات، سنسعى للقيام بذلك والإسقاط منها قدر الإمكان. سنختار التوقيت الذي نريده. ردنا على الهجوم الإسرائيلي سيأتي بالتأكيد. يجب على إسرائيل أن تدفع ثمن عدوانها – لكننا سنرد بمسؤولية”.

من ناحية أخرى أعلنت إسرائيل إغلاق جزء من المجال الجوي في منطقة الحدود اللبنانية خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب حركة الطائرات المدنية في أعقاب التوترات الأمنية. كما تم إغلاق مطار كريات شمونة المدني، الذي تقلع منه عادة الطائرات الخفيفة. كما رفعت البحرية أيضًا حالة التأهب.

وتضاف الخطوات التي اتخذها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى حظر التجول في الميناء المعلن عنه في أقسام القتال في الشمال مساء الخميس.

أما على الطرق الشمالية، فقد شوهدت مدافع جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت أثناء نقلهم وهم في طريقهم إلى الحدود اللبنانية، إلا أن سكان المنطقة الحدودية لم يتلقوا تعليمات خاصة من الجيش.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله