حماس: لدينا القدرة على إجبار إسرائيل على إطلاق سراح الأسرى

حماس: لدينا القدرة على إجبار إسرائيل على إطلاق سراح الأسرى

بعث كبار المسؤولين في حماس برسالة إلى إسرائيل، مفادها أنه يجب الإفراج عن السجناء الذين اعتقلوا مرة أخرى بعد إطلاق سراحهم في صفقة شاليط. مع ذلك أضاف: “على الرغم من التقدم ، فإن هناك قلق من أن الصفقة لن تؤتي ثمارها”.

بحسب ما نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، بعثت حماس برسالة إلى إسرائيل، أنها إذا أرادت التوصل إلى صفقة تبادل أسرى، فيجب عليها إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم مرة أخرى بعد إطلاق سراحهم في صفقة تبادل الأسرى منذ عام 2011، والتي تم بموجبها إطلاق سراح جلعاد شاليط. وصرح مسؤول في حماس أيضا قائلاً أنه:  “لدينا القدرة والأوراق القوية لإجبار إسرائيل على إطلاق سراح الأسرى “.

للمزيد إقرأ أيضًا:

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل قد اعتقلت من جديد  عشرات الأسرى السابقين، و الذين قد تم الإفراج عنهم كجزء من “صفقة شاليط”، والتي في أعقابها تم إطلاق سراح حوالي 1،027 أسيراً فلسطينيًا مقابل الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، الذي تم اختطافه من قبل المقاومة الفلسطينية، خلال عملية مداهمة بالقرب من حدود معبر (كرم شالوم)  في 25 يونيو 2006.

في هذا السياق، إدعت السلطات الإسرائيلية والأجهزة الأمنية، إن العديد من الأسرى المفرج عنهم  جددوا أنشطتهم (في المقاومة )، سواء انضموا إلى حماس أو جندوا أعضاء في منظمات (تابعة للمقاومة ) في الضفة الغربية.

وفي سياق متصل نشرت صحيفة “الأخبار” التابعة لحزب الله عن انعقاد جلسة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس، من أجل اتفاقية أسرى جديدة وصلت إلى مراحل متقدمة، وأن هناك  “تقدمًا كبيرًا” في المحادثات. لكن الصحيفة نقلت أيضا عن مصادر فلسطينية في قطاع غزة قولها أنه  “علي الرغم من  التقدم الواضح في هذه القضية، إلا أن هناك قلق من أن الصفقة لن تؤتي ثمارها”.

عن سارة أحمد فهمي

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله