روسيا ترسل قوات إلى قلب “الممر الإيراني” شرق سوريا

روسيا ترسل قوات إلى قلب “الممر الإيراني” شرق سوريا

 روسيا ترسل قوات إلى قلب “الممر الإيراني” شرق سوريا: أرسل الجيش الروسي ، قافله ضخمه إلى دير الزور، حيث تم نشر القوات علي الفور بالقرب من قواعد المليشيات المواليه لإيران  في المنطقه، وذلك وفقاً  لما نقلته صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية عن صحيفه الشرق الأوسط السعودية في لندن.

 وقد تصاعدت التوترات بين إيران وروسيا بحيث وصلت القافله الروسيه المكونه من حوالي 60 سيارة عسكرية (30 شاحنه ثقيله -30 عربه دوريه)، بينها شاحنات كبيره وعشرات الجنود وكمية كبيرة من المدافع إلى دير الزور.  

إقرأ أيضًا: تحليل لغة الجسد في خطاب نتنياهو الأخير “خطاب الأكاذيب”

وأفادت شبكه (دير الزور 24) إن هذه الخطوه بمثابة إشارة إلي المليشيات الموالية لإيران في المنطقه بأن حكمهم علي الحدود العراقيه يقترب، وقالت الشبكة: (هذه الخطوه تأتي في إطار الصراع الروسي -الإيراني علي تقاسم النفوذ في المنطقة).

إقرأ أيضًا: نتنياهو يرفع في خطاب سابق خريطة مرفأ بيروت مهددًا حزب الله

وبالفعل فقد لوحظ انتشار القوات بالقرب من دير الزور، كما حدث اشتباكات وصراعات بين المليشيات الموالية لايران والروس، وتحولت الاشتباكات إلي عنف و اطلقوا النيران. 

كما أفاد الموقع الإخباري أن أعضاء الحرس الثوري منعوا مليشيا موالية للروس من أقامه مقر لها في مدينة بوخمال بالقرب من المنطقة.

إقرأ أيضًا: حكومة العالم الخفية: ثلاثمائة يهودي يحكمون العالم

كما قام الحرس الثوري ببناء محطه خاصه لعبور رجال المليشيات، كما اقاموا قاعده عسكريه كبيره تسمي (الامام علي ) بالقرب من الحدود العراقيه، وذلك لاستيعاب وتخزين المليشيات وشحنات الأسلحة من العراق.   

 

عن مريم حسام صلاح الدين محمد

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

تعليق واحد

  1. عظمه يا قلبي 😍♥️ انا فخوره بيكي دايماً

%d مدونون معجبون بهذه: