فشل وفساد نتنياهو يقود إسرائيل لمظاهرات تطالب برحيله

فشل و فساد نتنياهو يقود اسرائيل لمظاهرات تطالب برحيله

المشهد في القدس، حيث تجمع المئات من اليهود الغاضبين من سياسات حكومة نتنياهو في إدارة شئون مستعمرة إسرائيل، فالبطاله تسيطر و الفساد يهيمن علي البلاد.

نتنياهو الذي يتنظر خلال الشهر الحالي محاكمة، بتهمه الفساد والرشوة، حيث إنه أيضًا ينتظر انصراف المتظاهرين من أمام مقر إقامته.

للمزيد إقرأ أيضًا:

حيث علق المتظاهرين علي سوء إدارة البلاد في أزمه كرونا، فالمجتمع الذي يتكون من تسعة مليون نسمة، سجلت حالات الإصابة فيه نحو 50 ألف إصابة و 400 حالة وفاه بالفيرس حتي الآن، وكذلك البطالة التي بلغت 21 %، كما طالب المتظاهرين نتنياهو بالاستقالة.

كما طالب المتظاهرين بمساعدات حكومية أفضل للأنشطة المتضررة من القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، ودعم الأفراد الذين خسروا وظائفهم.

وأفاد التلفزيون الإسرائيلي عبر القناه 13، إن الشرطه في تل ابيب استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما ألقت القبض علي بعض منهم، وبثت لقطات لتعامل الشرطة مع المتظاهرين.

من ناحية أخرى، أظهر استطلاع رأي للمعهد الإسرائيلي الديمقراطي يوم الثلاثاء أن 29.5 % فقط من الإسرائليين يؤيدون تعامل الحكومة مع أزمه فيروس كورونا بعد سرعة انتشار العدوي في الفترة الأخيرة، بسبب إعاده فتح الاقتصاد بطرق غير مدروسة علي حد قولهم.   

منقول عن رويترز

عن محمد زين العابدين

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله