قس برازيلي يدعو الله بإحراق اليهود في محرقة ثانية

قس برازيلي يدعو الله لإحراق اليهود في محرقة ثانية

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية الأسبوع الماضي خبرًا حول قسيس برازيلي، والذي صلى إلى الله من أجل “سحق اليهود مثل الهوام”، و “تعريضهم لمحرقة ثانية”. في خطبة ألقاها في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أعرب فيها القس، توفاني دي هورا لورانس، عن ثناء غير مسبوق لأعضاء كنيسته في ريو دي جانيرو، داعيًا الله من أجل قتل اليهود.

وبحسب الصحيفة، صاح الكاهن أمام عشرات المصلين في كنيسة “جيريكو يسوع المسيح” في مدينة ريو دي جانيرو، فيما كرر المصلين كلماته بحماس: “ذبحوا اليهود يالله، اضربهم بسيفك، لأنهم تركوك، تركوا الشعوب”.

للمزيد إقرأ أيضًا:

وأضاف: “لقد ذهبوا مع المومسات، وعندما طُلب منهم التوبة، قالوا إنهم سوف يفعلوا ذلك ولكنهم كذبوا”. فيما رأت وكالة الأنباء اليهودية JTA أن الجزء الأخير من الجملة يشير إلى التنصير القسري لليهود خلال محاكم التفتيش.

كما أضافت الصحيفة، أن القسيس “المعادي للسامية” صاح قائلاً: “يا الله، يجب أن تفعل ما فعلته في الحرب العالمية الثانية مرة أخرى. هذا ما نطلبه في صلواتنا- العدل، العدل، العدالة!”

في سياق متصل، قدمت مجموعة من الطوائف اليهودية في البرازيل بالفعل شكوى إلى الشرطة، حول “الأشياء المروعة” التي صرح بها القس البرازيلي.

ونقلت “إسرائيل اليوم” عن الحاخام جيلبرتو فينتورا، الذي صرح لوكالة أسوشيتد برس قائلاً: “مع كل شكوى، نسعى جاهدين لنشر “التعديات”، حتى يبدأ الناس في التفكير مرتين قبل الإقدام على مثل هذه الأمور”.

عن ريهام عبد النبي عبد الظاهر

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله