قوات الاحتلال الإسرائيلية تحتفل باستقبال أول ساكن في “مرتفعات ترامب”

قوات الاحتلال الإسرائيلية تحتفل باستقبال أول ساكن في “مرتفعات ترامب”

في إطار احتفال قوات الاحتلال الإسرائيلية باستقبال أول ساكن في “مرتفعات ترامب”، افتتحت يوم الخميس الماضي حكومة الاحتلال الإسرائيلية مدرسة داخلية في “مرتفعات ترامب- Trump Hights“، والتي تم إنشاؤها لإعداد مئات المراهقين الذين يعانون من مشاكل أسرية، بغرض إعدادهم للخدمة في جيش احتلال، حيث تم الإعلان عن وصول أول السكان إلى المستوطنة، التي تم تسميتها باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت الولايات المتحدة قد اعترفت بمرتفعات الجولان، التي استولت عليها من سوريا في حرب عام 1967، كجزء من إسرائيل، في الإعلان الرئاسي الذي وقع عليه ترامب في 25 من شهر مارس الماضي. ومن ثم قررت حكومة بنيامين نتنياهو تسمية بلدة باسمه في مرتفعات الجولان. كدليل على التقدير والامتنان لهذه الخطوة، كما قال نتنياهو. وقد تسبب تسمية تلك المستوطنة باسم ترامب في جدال في إسرائيل.

للمزيد إقرأ أيضًا:

من المقرر أن تنتقل حوالي 20 عائلة إلى “مرتفعات ترامب” في صيف عام 2020، حسبما أفاد موقع “سروجيم” الإخباري، بما في ذلك كل من العائلات اليهودية المتدينة والسكان العلمانيين الجدد.

ومن المقرر أيضًا أن تتبع المدرسة الداخلية التي يرأسها أوريل الداد إلى شبكة “مخينت شحر- إعداد الفجر”، وهي مؤسسة متخصصة في إعداد خريجي المدارس الثانوية للتفوق في الجيش.

وقد صرح أوريل لصحيفة “سروجيم”، أن الشباب اليهودي العلماني والمتدين، سوف يعيشون في “مرتفعات ترامب”، وفي “مخينت شحر”، لمدة ستة أشهر قبل تجنيدهم.

تعد “مرتفعات ترامب”، أو “ترامب هايتس”، والتي كانت غير مأهولة، وليس بها عمران إلى حد كبير، ثاني مدينة “إسرائيلية” تسمى باسم رئيس أمريكي. وكانت المدينة الأولى هي “كفار ترومان“، وهي عبارة عن موشاف في وسط إسرائيل.

على مستوى العالم العربي، عُد الإعلان عن إنشاء “مرتفعات ترامب” استفزاز إسرائيلي جديد للعرب، خاصة بعد إعلان تقديم الشكر للرئيس الأمريكي في مقترح القرار الذي قدمته سكرتارية الحكومة للوزراء “تقديرا لجهود الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين، الرئيس دونالد ترامب، من أجل دولة إسرائيل في مجموعة واسعة من المجالات، تعرب عن امتناننا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان بقيادة الرئيس دونالد ترامب، تقرر الشروع في إنشاء تجمع جديد في الجولان يسمى هضبة ترامب”.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله