ماذا وضعت إسرائيل على الحدود اللبنانية ؟

ماذا وضعت إسرائيل على الحدود اللبنانية؟

ماذا وضعت إسرائيل على الحدود اللبنانية ؟: نشرت قناة “الميادين” اللبنانية فيديو استهداف الجيش الإسرائيلي لهدف وهمي وضعه على الحدود مع جنوب لبنان. وقالت القناة اللبنانية إن المشاهد التي عرضتها “تظهر تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي تقديم هدف آلي عند الحدود مع لبنان لاستدراج المقاومة إلى فخ وهمي”، مشيرة إلى أن المشاهد المصورة أظهرت “كيف تعمد الاحتلال الإسرائيلي وضع جندي آلي “روبوت” على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة”.

كما أوضحت أن: “قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي استخدمت أساليب تمويه متعددة ليبدو الجندي المزيف وكأنه هدف حقيقي يتحرك على الحدود، من أجل استدراج المقاومة لضرب هدف وهمي، وطي صفحة الرد”، مؤكدة أن عدسة الإعلام الحربي للمقاومة في لبنان، التقطت هذا الفيديو يوم الأحد الماضي 23 أغسطس عصراً، عند مخرج بلدة “ميس الجبل” في جنوب لبنان.

للمزيد إقرأ أيضًا:

ووفقًا لما جاء في الفيديو نشر الجيش الإسرائيلي دبابتين له إلى جانب روبوت يتحرك ذهابًا وإيابًا، ويرفع مجسمًا لجندي إسرائيلي وسط سحابة دخانية مفتعلة، أثناء نشاط هندسي لقوات الاحتلال، في منطقة كروم الشراقي”.

وقد أشارت “الميادين” إلى أن هذه الخطوة الإسرائيلية تأتي فيما يتواصل التأهب الإسرائيلي منذ أكثر من شهر تحسباً لرد المقاومة على اغتيال الشهيد علي كامل محسن في الغارة الإسرائيلية على سوريا.

في سياق متصل، كان قادة القطاع الشمالي في جيش الاحتلال الإسرائيلي قد صرحوا بأن: “حزب الله قد فشل مرتين بالانتقام من إسرائيل، على مقتل أحد عناصره في سوريا بغارة منسوبة لإسرائيل، لكنه مصمم على إيذاء إسرائيل”. وأضاف القادة الإسرائيليون: “ردنا كان حادًا ودفعّناه ثمنا باهظًا، وهو ثمن يدلل على أننا لن نسمح بإلحاق الأذى بسكان الجليل وجنودنا، وأننا لن نسمح له بمضايقة المتجولين الذين يغمرون الجليل”.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله