نتنياهو: متحمسون من سرعة التطبيع مع الإمارات

نتنياهو: متحمسون من سرعة التطبيع مع الإمارات

نتنياهو: متحمسون من سرعة التطبيع مع الإمارات: نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية خبرًا عن اجتماع كلاً من رئيس الولايات المتحدة ومستشار الأمن القومي للولايات المتحدة مع بنيامين نتنياهو في مقر إقامته بالقدس.

كما شكر نتنياهو في بدايه حديثه الوفد وقال ” تشرفت باستضافة الجميع في القدس”. وأعلنت الصحيفة أنه في نهاية الاجتماع  صرح نتنياهو  بأنه غداً سوف تنطلق اول رحلة تجارية لإسرائيل إلى الإمارات وفقاً للتطبيع. وهي الرحلة التي انطلقت بالفعل أمس.

وقد أعرب نتنياهو أن هذه الخطوة كبيره جداً بالنسبة للتجارة والسياحة والاستثمارات وغير ذلك  في إسرائيل، كما أشار نتنياهو أن إسرائيل والإمارات هما من أقوى الاقتصادات في المنطقة، كما صرح بأن هذا التطبيع سوف يفتح لنا أبواب للتطبيع مع دول أخرى.

للمزيد إقرأ أيضًا:

التطبيع مع الإمارات

وأكد نتنياهو أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لدفع السلام بين إسرائيل والإمارات عظيم جداً ، قائلاً : ان اتفاق السلام التاريخي مع الإمارات العربية المتحدة ما كان ليحدث لولا الدعم الهائل من أصدقائنا في الولايات المتحدة.

وأشار  نتنياهو أنه يجب على كلاً من الإسرائيليين والفلسطنيين العيش سوياً، قائلاً انه سوف يقوم بمفاوضات السلام علي أساس خطه ترامب، لذلك فإنه يجب على الفلسطينيين التعاون وعدم الاعتراض على كل خطوة.

كما اعلن نتنياهو انه من ثلاث سنوات قام برحلتهُ الاولى الى الهند من فوق أراضي السعودية، ومن سنتين قام بزياره السودان، وقام ايضاً  بزيارة عمان، إلى غير ذلك من الرحلات السرية الأخرى.

كما أعلن نتنياهو ان جهود الاستعداد قويه جداً لكل من يستعد لمواجهة العنف. ووفقاً لما نشرته الصحيفة العبرية “معاريف ” فقد شكر نتنياهو الولايات المتحدة على اغتيالها للشهيد قاسم سليماني، قائلاً أنا أؤيد موقف أمريكا في قضية الاغتيال، وادعو جميع الدول للوقوف بجانب الولايات المتحدة في الحرب ضد ايران، وأود ان اشكركم جميعاً وخاصة الرئيس ترمب.

 وكان كوشنر اخر المتحدثين وفي بداية حديثه قال: سوف نحتفل بهذا اليوم لانه تم اتفاق سلام تاريخي لا يحدث كل يوم ولا يحدث بسهولة.

عن مريم حسام صلاح الدين محمد

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله