من هو عمير ادم الذي أثار ضجة بظهوره مع محمد رمضان؟

أثارت الصورة التي نشرها الفنان المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عمير ادم على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر موجة من الانتقادات، والاتهامات بالعمالة والتطبيع للفنان العربي.

صورة تجمع الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي مع الفنان المصري محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عمير ادم

وكالعادة انتهزت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية “إسرائيل بالعربية” الفرصة، ونشرت تغريدة تعبر فيها عن سعادتها بهذا التجمع للفنانين المصري والإسرائيلي، جاء فيها: الفن دومًا يجمعنا… عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير ادم في دبي. وأنهت التغريدة بصور أعلام البلدان الثلاث مصر والإمارات ودبي.

بدء الأمر بعد أن نشر الإماراتي حمد المزروعي صورة تجمعه بالفنانين الإسرائيلي والمصري، مستخدمًا وسم #دبي_تجمعنا، قبل حذف الصورة عقب موجة من الهجوم. وقد تسائل البعض عن هوية المطرب الإسرائيلي، وما هي مواقفه واتجاهاته، وإليكم أهم المعلومات عن عمير ادم:

عمير ادم

أومير أدام أو عمير آدم، وبالعبرية עומר אדם، مطرب إسرائيلي ولد في مشمار هشفعا، عام 1993، ويعد من المطربين الذين ينتمون إلى تيّار الموسيقى اليهودية السفاردية “الشرقية”. 

شارك عام 2009، في الموسم السابع من نجم يولد כוכב נולד، وهو برنامج مسابقات غنائي شعبي يعرض في إسرائيل، ولكن لم يؤهل بسبب الجدل حول العمر الحقيقي له عندما تقدم بالطلب. ورغم ذلك واصل عمير طريقه ليصدر أول ألبوم له “أذوب فيك” נמס ממך في 2010.

خدمة عمير ادم في جيش الاحتلال الإسرائيلي

كان والده عقيدًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونائبًا لقائد وحدة “شلداغ” (إحدى وحدات كوماندوز سلاح الجوّ الإسرائيلي، وتُعرَف برقمها 5101)، ونائبًا لكتيبة المظليّين 202. وشغل العديد من أفراد عائلته مناصب في الجيش الإسرائيلي. أمّا عمير ادم فقد كان جُنديًا في فيلق العتاد.

من أشهر ألبوماته الغنائية נמס ממך “أذوب فيك”عام 2010، وילד טוב ילד רע “ولد طيب وولد شقي” عام 2012، و מוזיקה ושקט “موسيقى وهدوء” عام 2013، و מודה אני “اعترف” عام 2015، وאחרי כל השנים “بعد كل السنوات” عام 2017، وעומר “عمير” عام 2000.

للمزيد إقرأ أيضًا:

عمير ادم في دبي

كان عمير ادم قد ذهب قبل الضجة التي ثارت نتيجة نشر الصورة التي جمعته بالفنان المصري محمد رمضان إلى دبي، من أجل تصوير أغنيته الجديدة مع المطربين دوللي وبان، بعنوان “ماذا تفكر الفتيات في الليل”، والتي قام بالتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمًا اللغة العربية، حيث كتب في 17 نوفمبر الماضي:

صباح الهير من دبي

يسعدني ان اشارك معكم اغنيتي الجديدة مع دوللي وبان

واريدك ان تشاركني قليلا ما تفكر بهما راي الفتيات في الليل؟

ابدا بكتابة الجمل + العلامات(وتسول كن مهذبا 😉)

احبك اتمنى ان تستمتعو ا فتقدك ماكس ❤️

أغنية “ماذا تفكر البنات في الليل” عمير ادم

التخلي عن الجنسية الأمريكية

كان عمير ادم قد أثار ضجة عام 2019 عندما أعلن رغبته في التخلي عن الجنسية الأمريكية، بسبب الواجب المفروض عليه بالتبليغ عن دخله إلى سلطات الضرائب الأمريكية، وإجباره على دفع الضرائب على الرغم من أنه لا يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويذكر أن عمير ادم وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية عندما كانت عائلته في مبعوثية هناك.

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله