نتنياهو يعلن التعاون مع الإمارات في مواجهة كورونا

نتنياهو يعلن التعاون مع الإمارات في مواجهة كورونا

صرح رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه أثناء حفل تخرج الدفعة 180 للقوات الجويه، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن: “سوف يمنح هذا التعاون الخير للكثيرين في منطقتنا” 

كما صرح رئيس حزب “كاحول لافان” ورئيس الحكومة الإسرائيلية البديل بيني جانتس، في نفس الحفل أن: “قادة حماس  أول من سيدفع ثمن أي عدوان”.

هذا وقد ألقى الرئيس الإسرائيلي رأوبين ريڤلين، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس الحكومة البديل، ووزير “الدفاع” بيني جانتس، ورئيس الأركان “أفيف كوخافي”، وقائد القوات الجويه الچنرال “اميكام نوركين” خطابًا أثناء الحفل .

للمزيد إقرأ أيضًا:

ونظرا لانتشار ڤيروس كورونا، أقيم الحفل هذه المرة دون أية حشود جماهيرية، في حين سُمح بحضور عائلات الخريجين فقط، وذلك وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والهيئة الطبية، بالإضافة إلى ذلك أقيم عرض جوي محدود، كما تم بث الحفل علي الهواء مباشرة علي منصات جيش الاحتلال والقوات الجوية للسماح لأقارب الخريجين بمشاهدة الحفل .

وقد صرح رئيس الحكومة نتنياهو خلال الحفل: “بعد لحظات قليلة سوف يُعلن وزيري الصحة لدولتي الإمارات المتحدة العربيه واسرائيل عن التعاون المشترك لمكافحة كورونا. وسيكون هذا التعاون في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا، في المجالات التي من شأنها تحسين الأمن الصحي في جميع أنحاء المنطقة، كل ذلك نتيجة للاتصالات المكثفة خلال الأشهر الماضية، مما سيجلب الخير للمنطقة”.

كما صرح رئيس الحكومة البديل ووزير الدفاع بيني جانتس: “لقد خضعت لتدريبات مستمره شاقه على مدى ثلاث سنوات، ومن الآن فصاعدًا أصبحت ممثلاً لدولة بأكملها، ستحلق في السماء بأمان وتهبط الأرض بسلام . أما بالنسبة لقادة حماس فلابد أن أذكر أنهم أول من سيدفع ثمن أي عدوان. إن جيش الدفاع هو الأقوى في المنطقة، وسيكون هناك رادعًا وقويًا علي أية محاولة لإيذاء المدنيين الإسرائيلين. ولن نسمح بأية تهديدات لحدود إسرائيل، ونأكد بأننا لن نسمح لإيران بامتلاك سلاحًا نوويًا أبدًا، الأمر الذي من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم”.

عن مريم جمال الصيرفي

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

2 تعليقات

  1. بالتوفيق الدائم ان شاء الله

  2. That’s a great explaination one about that fool cooperation between these awful countries.

%d مدونون معجبون بهذه: