سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة: “نتوقع اكتمال صفقة F 35”

سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة: “نتوقع اكتمال صفقة F 35”

سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة: “نتوقع اكتمال صفقة F 35”: صرحت لانا نسيبة سفرة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في مقابلة أذيعت في “إذاعة الجيش الإسرائيلي”، إنها تعتقد أن الاتفاق بين الدول أمر محتمل في الوقت الحاضر، وقالت: “أعتقد أن الاتفاقية ستفيد كل شعوب المنطقة، صفقة السلاح مع الولايات المتحدة تسبق الاتفاقية”.

الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل

وبحسب ما نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، قالت سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة في مقابلة أذيعت صباح يوم الخميس الماضي على موجات إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنها تعتقد أن التوصل إلى اتفاق بين الدول ممكن اليوم.

وأشارت إلى أن “هاتين دولتين مفعمتين بالحيوية، ولديهما قوى اقتصادية كبيرة في المنطقة. وأعتقد أن هذا الاتفاق سيفيد كل شعوب المنطقة. لقد عدت أمس من واشنطن، والجو بالتأكيد به تفائل ومثير”.

وردا على سؤال حول موضوع معارضة القيادة الفلسطينية للاتفاق الذي وصفته بـ “خيانة الإمارات”، أجابت: “نحترم موقفهم ولكن هذا قرارنا الثنائي”.

للمزيد إقرأ أيضًا:

وأوضحت السفير ة الإماراتية أن: “موقفنا من القضية الفلسطينية لا يتغير”، وأيضًا: “وقف الضم هو جزء من الاتفاق وأعتقد أنه من الممكن الحفاظ على علاقة مع إسرائيل إلى جانب التزامنا بالقضية الفلسطينية وحل الدولتين”.

وأضافت: “نعتقد أنه يمكن بالفعل إحراز تقدم في العملية السياسية والاتفاق يشمل وقف الضم والعودة إلى حل الدولتين”.

وأشارت نسيبة إلى أن “إيران عامل إشكالي (بمعنى أنها تتسبب بالمشاكل) في المنطقة للجميع، لكنها ليست سبب توقيع الاتفاقية. نحن نتطلع إلى مستقبل إيجابي، وآمل أن يستفيد منه الجميع في المنطقة”.

صفقة الطائرات F 35

وردًا على سؤال وُجه للسفيرة حول صفقة الطائرات F 35، التي أحدثت ضجة كبيرة في إسرائيل، قالت إن: “هذه الطلبات جاءت كجزء من المناقشات التي أجريناها مع الولايات المتحدة، التي كنا شركاء استراتيجيين لها منذ عقود”.

وشددت على أن: “بعض محادثاتنا تدور حول رفع مستوى قدراتنا الدفاعية. وهذا جانب صغير من نقاش كبير وهذه الصفقة تسبق الاتفاق”.

وأضافت الدبلوماسية الكبيرة، بحسب وصف الصحيفة العبرية، أن: “الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي للولايات المتحدة، وتعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة معا لسنوات عديدة، ونتوقع أن تكتمل الصفقة وأن يكون هناك تطور في المنطقة”.

عن سارة أحمد فهمي

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله