حاخام إسرائيلي: بسبب مجيء المسيح صفقة القرن لن تُنفذ

خلال حديث صحفي أجراه الحاخام اليهودي “البابا باروخ”، في البرنامج الإسرائيلي “ساحة السبت”، أشار الحاخام إلى أن خطة ترامب للسلام التي يجري عرضها اليوم على نتنياهو وجانتس، لن يتم تنفيذها بسبب … المسيح.

حاخام إسرائيلي: صفقة القرن لن تُنفذ بسبب مجيء المسيح

صفقة القرن لن تُنفذ بسبب مجيء المسيح

وأَضاف الحاخام، ترون عدة أشياء رائعة تحدث هذه الأيام، مثل موضوع أمريكا، فمن كان يحلم بوجود رئيس للويات المتحدة مثل ترامب؟ كل هذا إشارات لمجيء المسيح، وهذا الأمر يدعو إلى السعادة والبهجة.

كما أضاف: “أنظروا إلى العرب، كم شعروا بفزع شديد، عندما سمعوا أن لدى ترامب خطة للسلام، ولكني أقول، إنه لن يحدث شيء، لماذا؟ لأن المسيح سيأتي ، وسوف يلغي كل شيء. لن تكون هناك خطة “.

في سياق متصل، من المتوقع أن يجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعضو الكنيست بيني جانتس الليلة- بشكل منفصل- في واشنطن مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسماع خطته للسلام، الإسرائيلية الفلسطينية، التي ينوي الإعلان عنها قريبًا.

للمزيد إقرأ أيضًا:

هذا، وقد علمت مصادر سياسية إسرائيلية بالخطوط العريضة للخطة، بأنها “أفضل خطة سياسية تم اقتراحها على الإطلاق لإسرائيل، والتي تنطوي على انتقال مهم للحدود إلى الضفة الغربية، لصالح إسرائيل”.

كما علق المحلل السياسي عميت سيجال لـ “חדשות 12″، أنه بعد “صفقة القرن“، يمكن لإسرائيل تطبيق “القانون المدني” على جميع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تشمل الخطة الدراماتيكية قرارًا بمغادرة الفلسطينيين جميع الأماكن التي توجد فيها تجمعات سكنية فلسطينية مكتظة، كما سيفرض ترامب بعض الشروط على الفلسطينيين، بحيث يتم تقريرها، لأنها مستحيلة بالنسبة لهم: الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، نزع السلاح من قطاع غزة، نزع السلاح من حركة حماس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله