ماكرون : لن نتسامح مع لعبة تركيا الخطيرة في ليبيا

ماكرون : لن نتسامح مع لعبة تركيا الخطيرة في ليبيا

عبر الرئيس الفرنسي عن مساندته لمصر، وأشار إلى تدخلاً محتملاً في الحرب ضد حكومة طرابلس المدعومة من أنقرة، وذلك بحسب ما نشره موقع”واللا” العبري.

حيث حذر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من أنه لن يتسامح مع التدخل العسكري لتركيا في ليبيا، واتهم انقرة بأنه تلعب “لعبة خطيرة”. 

 يأتي هذا بعد أن غيرت تركيا مؤخرًا وجه الحرب في ليبيا, بعد أن قامت بتقديم الدعم الجوي والمعدات والمقاتلين السوريين إلى حكومة طرابلس، التي تمكنت من صد هجوم لمدة تزيد عن العام من جانب اللواء خليفه حفتر.

للمزيد إقرأ أيضًا:

إلى جانب الرئيس التونسي قيس سعيد، عبر ماكرون عن تحفظاته لرئيس تركيا رجب طيب أردوغان، الذي بحسب قوله انتهك كل تعهداته التي تعهد بها في قمة بارين، التي عقدت في بداية هذه السنه. وأضاف: “نحن لن نتسامح مع دور تركيا في ليبيا”. 

في المقبل، تتهم تركيا باريس بتقديم الدعم السياسي لحفتر، بعد أن تلقى منها من قبل مساعدة عسكرية لمحاربة المنظمات المتطرفة، في حين أنكرت فرنسا ذلك، وعلى الرغم من ذلك فإنها لم تدين تحالف مصر والإمارات العربية المتحدة، ومن المعروف أن الذين يقاتلون في صفوف قوات حفتر هم المرتزقة الروس.

كما ركز ماكرون في حديثه في الغالب على مشاركة تركيا في الحرب،  مصرحًا أنه يتفهم قلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولمح في وقت سابق أنه قد يتدخل عسكريًا في ليبيا. 

وأضاف ماكرون :”أنه قادر على تفهم قلق الرئيس السيسي المشروع عندما يرى القوات تقترب من حدوده”، حيث تقع قوات طرابلس في شرق ليبيا، وقد وصلت حتى غرب ليبيا، بالقرب من الحدود المصرية. 

كم أضاف: “هذه المشكلة تتعلق بمنطقة البحر الأبيض المتوسط بأكمله، وتؤثر علينا، لأنه في وقتنا الحاضر يهرب كل يوم رجال ونساء من من البؤس في ليبيا إلى أوروبا. انتم تعتقدون أنه يمكننا السماح لتركيا بجذب المقاتلين السوريين إلى ليبيا بمرور الوقت، في ضوء كل ما نعرفه”. وواصل ماكرون حديثه، أنه تحدث أمس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الصراع الليبي. 

عن فاطمة حسين عامر

شاهد أيضاً

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال ‘إسرائيل اليوم’ عن غزو حزب الله

التقاء الجبهات أصبح واقعاً: مقال 'إسرائيل اليوم' عن غزو حزب الله

تعليق واحد

  1. ربنا يوفقك ❤️

%d مدونون معجبون بهذه: